مصير أسعار الذهب في مصر خلال أيام عيد الفطر

يرتفع بحث المواطنين وخاصة المقبلين على الزواج، والمستثمرين خلال الفترة الحالية، عن مصير أسعار الذهب في مصر، خاصة مع الارتفاعات المتتالية التي يشهدها سعر الذهب عالميا، وسط التوترات السياسية التي لا تزال مستمرة حتى وقتنا الحالي في الشرق الأوسط.

مصير أسعار الذهب في مصر

كشف المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر الذهب المحلي في مصر خلال الفترة الراهنة، يرتبط بسعر أونصة الذهب عالميا مع حجم المعروض والطلب في سوق الصاغة المصرية.

وتابع المنيب في تصريحات لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء، جاء بعد إبرام صفقة رأس الحكمة وتوفير حصيلة دولارية ضخمة في البنوك، وتراجع الدولار في السوق السوداء، كل ذلك ساهم في استقرار سعر المعدن بالصاغة المصرية.

كما ذكر نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حدة التوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم، وتحديدا الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ذلك ما دفع الكثير من المستثمرين من التحوط بالذهب باعتباره ملاذ آمن، مما أدى إلى ارتفاع السعر العالمي للذهب خلال الفترة الحالية، ليتخطى بهذا حاجز الـ 2330 دولارا للأوقية.

وتوقع استقرار أسعار الذهب في مصر، مع ثبات سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك الحكومية والخاصة، وزيادة المعروض من المعدن الأصفر وسط الطلب المتراجع على الشراء، كل ذلك يسبب استقرارا في الأسعار.