مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة.. ارتفاع أم ثبات ؟

تقلبات تشهدها سوق الصاغة المصرية، خلال الفترة القريبة الماضية، وسط الطلب المحدود على الشراء منذ بداية شهر رمضان 2024، مع قلق المواطنين من حدوث زيادات مفاجئة في سعر المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة.

مصير أسعار الذهب في مصر

ويتساءل المواطنون الراغبون في الزواج، عن مصير أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مع تقلبات الأسعار في ظل زيادات الأسعار في السوق العالمية، مع التوترات التي مازالت مستمرة حتى الآن في الشرق الأوسط.

سعر الذهب في مصر 

كشف أمير رزق، الخبير في مجال صناعة الذهب، وعضو رابطة الجواهرجية، أنه من المتوقع أن يحدث انفجار كبير لسعر الذهب في مصر خلال الخمسة أشهر المقبلة، وسيصعد إلى مستويات قياسية، ومن الوارد أن يصل إلى سعر الـ 4000 جنيه من جديد في أواخر العام الجاري لعيار 24، بالتزامن مع توقعات ارتفاع سعر الشاشة العالمية للذهب.

أسعار الذهب في مصر أسعار الذهب في مصر

وتابع رزق لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أنه من المتوقع وصول سعر الأونصة إلى مستوى 2500، مع توجه الفيدرالي الأمريكي لتثبيت سعر الفائدة أو تخفيضها خلال الاجتماع، وهو ما ينعكس على سعر الذهب المحلي، بجانب سعر الدولار في السوق السوداء.

الوقت المناسب للشراء

كما أشار إلى أن السعر المحلي للذهب يشهد حالة من التراجع خلال الفترة الحالية، وسط حالة من شبه الركود بعملية البيع والشراء خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان سيشهد ارتفاع سعر الذهب مجددا، بالتزامن مع قرب عيد الفطر، حيث تكثر فيه الخطوبات والمناسبات والإقبال على الشراء.