مصير «الظاهرة رونالدو» صداع في رأس نجوم الكرة.. «فيروس كورونا» خطر يهدد أوزان اللاعبين

يواجه العديد من نجوم كرة القدم، خطرًا كبيرًا، وهي الوزن الزائد، في ظل توقف النشاط الرياضي، بسبب فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، وهو ما يمنعهم من تأدية التدريبات المعتادة، حيث يكتفي اللاعبين بآداء بعض التدريبات المنزلية الخفيفة.

وتعد لعنة الوزن الزائد، خطرًا يحاوط العديد من اللاعبين، في ظل تواجدهم باستمرار في المنزل دون تأدية التدريبات المعتادة واليومية، والتي تجعلهم في كامل لياقتهم البدنية، فضلًا عن المحافظة على أوزانهم، إلا أنهم الآن باتوا مهددين وبقوة بالزيادة السريعة لأوزانهم.

هناك أكثر من لاعب يعاني من زيادة في وزنه بشكل سريع، على الرغم من تأديته للتدريبات البدنية بشكل مستمر مع ناديه، أي أنه سيزيد بشكل كبير خلال التوقف الحالي، على رأسهم إيدين هازارد وجونزالو هيجواين وغيرهم أيضًا من اللاعبين.

أكثر من لاعب يخشى سيناريو الظاهرة البرازيلية رونالدو، الذي كان دائمًا ما يعاني من الزيادة المفرطة في وزنه، حتى أثناء تواجده في الملاعب، بالتحديد في آخر فتراته الكروية، وهو ما عرضه لانتقادات شرسة قبل أن يعتزل عام 2011.

ويزيد وزن اللاعبين لأكثر من سبب، أبرزها التوقف عن التدريبات فضلًا عن السلوكيات الخاطئة والجينات، وإذا كان هناك لاعبين يعانون من بعض الأمراض، لذلك يظهرون بوزن زائد في الملاعب أو التدريبات.

ويعد الأرجنتيني هيجواين، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، من اللاعبين المعروف عنهم الوزن الزائد، حيث دائمًا ما يتعرض للسخرية من المشجعين، خاصة قبل انطلاق الموسم الجديد، لاسيما وأنه يسبقه فترة توقف أو عطلة صيفية.

كما أن البلجيكي إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد الإسباني، تعرض لانتقادات شديدة عندما انضم حديثًا للفريق الملكي، حيث ظهر بوزن زائد للغاية في الشهر الأول له مع الفريق، وهو ما يهدد في الفترة الحالية بزيادة كبيرة لوزنه في ظل التوقف الحالي الذي تعيشه كرة القدم.

ويعتبر الحجر المنزلي الذي يعيشه جميع اللاعبين، تحدٍ خاص لهم بالحفاظ على أوزانهم، لاسيما وأن فترة التوقف غير محدد لها موعد، وتعتبر مفتوحة، لحين القضاء على الوباء اللعين الذي ألقى بظلاله على كرة القدم بشكل خاص، والحياة اليومية الطبيعية بشكل عام.

ومن أشهر اللاعبين المعروف عنهم زيادة أوزانهم بشكل كبير بعد اعتزالهم، الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا، والمجري فيرينيك بوشكاش، والانجليزي بول جاسكوين، بالإضافة للنجم المصري أحمد حسام ميدو.