مصير سعر جرام الذهب خلال الفترة المقبلة بعد وصول المعدن عالميا لمستوى تاريخي

سجل سعر جرام الذهب في السوق العالمية، ارتفاعا تاريخيا وسط قلق المواطنين في مصر، من حدوث زيادات جديدة لـ سعر الذهب في سوق الصاغة المصرية خلال الفترة المقبلة مع زيادة الطلب على شراء المعدن الأصفر.

مصير سعر جرام الذهب في مصر

ويسعى كثير من المواطنين الراغبين في ادخار المعدن الأصفر والاستثمار به، لمعرفة مصير سعر الذهب في مصر، بعد ارتفاع سعر الأوقية بالسوق العالمية إلى مستوى متقارب من 2460 دولارا.

أسعار الذهب في مصر

وسجلت أسعار الذهب، استقرارا نسبيا خلال منتصف تعاملات اليوم بمحلات الصاغة والأسواق، بعد أن ارتفع الجرام أمس 30 جنيها للجرام الواحد من عيار 21، أشهر الأعيرة وأكثرها استخداما من جانب المواطنين، وذلك لأول مرة منذ فترة طويلة يصل إلى هذا المستوى.

سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم

 

أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم

الخبير في مجال صناعة الذهب أمير رزق، قال إن سعر الذهب المحلي سجل ارتفاعا مفاجئا خلال تعاملات اليوم، جاء متأثرا بصعود سعر الأونصة العالمية، نتيجة زيادة الطلب على شراء الذهب من جانب البنوك المركزية، على رأسها الصين والهند.

كما أوضح الخبير في مجال صناعة الذهب، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أنه من المتوقع أن يتجه السعر المحلي نحو الارتفاع خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن الذهب عيار 21 من المتوقع أن يصل إلى ما يقرب من 3500 جنيه، تزامنا مع زيادة الطلب على شراء الأونصة العالمية، واستمرار شراء البنوك المركزية.

نصيحة للراغبين في شراء الذهب

كما وجه الخبير، نصيحة للمواطنين بعدم البيع في الوقت الراهن، منعا لحدوث خسارة كبيرة للمواطنين، وخاصة الذين قاموا بالشراء مع ارتفاع السعر مطلع العام الجاري.