مصير سواريش.. هل يرحل البرتغالي بعد 48 يومًا فقط؟

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة تراجع كبير في المستوى، وظهر هذا الأمر جليا، في مباراة الأهلي وإيسترن كومباني التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، على استاد المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز، ولكن لم يكن الأداء مرضيا بل كان هزيلا ضعيفا حيث لم يسطع «المارد الأحمر» من شن هجمات حاسمة على مرمى المنافس الضعيف، وهو ما يرجح عدم إقتناع جمهور القلعة الحمراء بالمدرب الجديد ريكاردو سواريش ويرجح رحيله قبل نهاية الموسم الحالي.

وفي حالة رحيل المدرب البرتغالي سواريش عن القيادة الفنية بالنادي الأهلي خلال الساعات المقبلة، وبالتحديد قبل المواجهة المؤجلة أمام الإسماعيلي، والمقرر لها يوم الأحد القادم من عمر مسابقة الدوري، سيكون البرتغالي أسرع مدرب يرحل عن القلعة الحمراء في تاريخ الأهلي.

مباريات سواريش مع الأهلي حتي الآن

سواريش لعب مع النادي الأهلي، ١٣ مباراة، فاز في 7 مواجهات، وتعادل في 4 مناسبات، وخسر مرتين، وسجل الفريق تحت قيادته 16 هدفًا، و استقبل شباك الأهلي تحت ولايته 4 أهداف.

٤8 يومًا تكفي سواريش

سواريش الذي أوشكت سفينه على الرحيل عن شاطىء النادي الأهلي ليكون قد قضي ٤8 يومًا فقط، على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر، ليحفر اسمه في سجلات التاريخ ويصبح أسرع مدرب فني يرحل عن «التتس» بشكل رسمي عن أقرب منافسيه في واقعة لم تحدث من قبل.

بيسيرو صاحب الثلاثة شهور الأقرب من سواريش

في أكتوبر عام 2015 شهدت كرة القدم الأهلاوية، حالة من الجدل الكبير بعد تعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرباً للأهلي، وبعدها تذبذبت نتائج الفريق مع البرتغالي بصورة كبيرة، وفي يناير 2016 وبعد ثلاثة أشهر فقط على تعيينه، تم الإعلان عن رحيل بيسيرو بالتراضي ليتولى تدريب بورتو البرتغالي، وخلفه عبد العزيز عبد الشافي بصورة مؤقتة، ووقتها ظن الجميع أن هذا المدرب هو أسرع مديرًا فنيًا يرحل عن النادي الأحمر، حتي جاء سواريش الذي بات قريبا من كسر هذا الرقم السيء بسبب المستوي الكارثي الذي يعيشه الفريق الأول.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة ، من 30 لقاء، وله مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

جدول ترتيب الدوري بعد تعادل الأهلي مع إيسترن كومباني

1. الزمالك 72 نقطة.

2. بيراميدز 65 نقطة.

3. الأهلي 63 نقطة.

4. فيوتشر 49 نقطة.

5. طلائع الجيش 49 نقطة.

6. سموحة 42 نقطة.

7. البنك الأهلي 41 نقطة.

8. فاركو 40 نقطة.

9. الإسماعيلي 36 نقطة.

10. إنبي 35 نقطة.

11. سيراميكا كليوباترا 35 نقطة.

12. المصري 33 نقطة.

13. الاتحاد 33 نقطة.

14. غزل المحلة 30 نقطة.

15. إيسترن كومباني 29 نقطة.

16. الجونة 28 نقطة.

17. المقاولون العرب 26 نقطة.

18. مصر المقاصة 15 نقطة

بتروجت «ثالث» بطولة الجمهورية الأولى لفردي سيدات تنس الطاولة

تشكيل الأهلي المتوقع أمام إيسترن كومباني في الدوري