مصير قرار مواعيد غلق المحلات بعد مطالبات إعادة النظر

حددت الحكومة؛ مواعيد جديدة لـ غلق المحلات خلال فصل الصيف 2024، مع ارتفاع الأحمال على الكهرباء ووصول معدلات الاستهلاك لـ 36 جيجا خلال الأيام القريبة الماضية.

مواعيد غلق المحلات

ومع قرارات الحكومة الأخيرة؛ بدأت تساؤلات ملايين المصريين عن إمكانية تعديل قرار غلق المحلات في 10 مساء كل يوم في فصل الصيف، خوفا من توقف أعمال ملايين المصريين مع صعوبة الحصول على المتطلبات المنزلية البسيطة.

مراجعة قرار غلق المحال التجارية

الإعلامي أحمد موسى، طالب منذ قليل، بضرورة مراجعة قرار غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءًا، قائلاً: «مراعاة الناس وظروفهم وأرزاقهم يجب النظر لها بعين الاهتمام، فالرحمة فوق العدل».

وقال الإعلامي أحمد موسى على حسابه الشخصي، عبر منصة إكس 'تويتر سابقًا': «من فضلكم حكاية إغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءًا؛ قرار يحتاج دراسة وتأنى أكثر، وإذا طبق سيؤدى لخراب بيوت ناس كتير».

كما أوضح أحمد موسى: «صلاة العشاء بتخلص الساعة 10، وفى الحر الرهيب ده الناس بتنزل بالليل تشتري والمحلات تبيع وتسترزق» معقبًا' «أتمنى مراجعة هذا القرار للحفاظ على أرزاق الناس وحركة التجارة الداخلية.. مراعاة الناس وظروفهم وارزاقهم يجب النظر لها بعين الاهتمام .. فالرحمة فوق العدل».

ووفق قرار الحكومة، أمس الثلاثاء، يتم غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساء خلال أشهر فصل صيف 2024، ويتم تطبيق القرار مع بداية فصل الصيف وفقا لما ذكره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن أي تعديل في قرار الحكومة بشأن مواعيد غلق المحلات في فصل الصيف، مع مطالب عدد كبير من المواطنين، بإعادة النظر في ذلك القرار.