مصير كولر في الأهلي.. هل يرحل السويسري قبل مونديال الأندية؟

كثرت التكهنات حول إمكانية رحيل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، عن القلعة الحمراء الفترة المقبلة وقبل انطلاق كأس العالم للأندية في السعودية، في ظل سوء النتائج التي يعاني منها الفريق مؤخرا وضعف الأداء بشكل ملحوظ، وهو ما دق ناقوس الخطر لدى إدارة النادي واجتماع طارئ بين الخطيب والسويسري الأيام الماضية.

فرط الأهلي في فوز سهل أمام يانج أفريكانز، أمس السبت، ليتعادل المارد الأحمر بهدف لمثله، ليسقط الفريق في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي بعد التعادل مع سموحة في الجولة الماضية بالدوري.

إيهاب الكومي: انقسام داخل النادي الأهلي بشأن مصير كولر

قال إيهاب الكومي، خلال برنامج «ملعب البلد» الذي يقدمه على قناة « صدى البلد»، أن لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، قد استقرت على دعم الجهاز الفني بشكل قوي شريطة الا تحدث أي أزمات جديد للفريق.

أضاف الكومي، أن المنافسات القادمة سوف تكون الفرصة الأخيرة للسويسري مارسيل كولر لإستمراره في منصبه، حيث ترى اللجنة أنه في حالة خسارة كأس السوبر فلابد من توجيه الشكر للمدرب السويسري والبحث عن بديل خاصة وانها تعد البطولة الثالثة التي يخسرها الفريق هذا الموسم تحت قيادته.

خالد جاد الله: فرص بقاء مارسيل كولر في الأهلي تقل

من جانبه قال خالد جاد الله، نجم الأهلي السابق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج 'الماتش' على قناة 'صدى البلد':' فرص مارسيل كولر في البقاء في النادي الأهلي تقل في ظل تراجع الأداء والنتائج، هناك أكثر من سبب أولهم خسارة بطولة السوبر الأفريقي، وثانيا الخروج من بطولة الدوري الأفريقي'.

أضاف خالد جاد الله:' ثالثا النتائج على مستوى الدوري العام بالتعادل مع الجونة وسموحة، رابعا التحسن والتطوير في أداء اللاعبين على المستوى الفردي والنتائج، مقارنة بالموسم الماضي، والمسافة بينه وبين اللاعبين في التعادل بعيدة سواء على مستوى اللاعبين الذين يشاركون في المباريات أو لا يشاركون'.

أتم خالد جاد الله:' اجتماع محمود الخطيب مع مارسيل كولر كان في توقيت مثالي للغاية، وأعطى جرس إنذار أن الأمور لا تسير بالشكل الذي تأمل فيه جماهير وإدارة النادي الأهلي'.

اجتماع الخطيب مع كولر

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي، المشرف العام على الكرة، قد عقد اجتماعًا مع لجنة التخطيط برئاسة الكابتن محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف، وبحضور حسام غالي، عضو مجلس الإدارة.

شهد الاجتماع مناقشة كافة الأمور الخاصة بالفريق الأول على مدار الفترات الماضية، وعلى رأسها أسباب تباين المستوى والنتائج، وحالة التشبع بعد الإنجازات الكبيرة في الموسم الماضي، وعدم التركيز لدى بعض العناصر، كما أن الأداء لا يتوافق مع طموحات النادي ومحبيه.

الخطيب وكولر الخطيب وكولر

كما عقد محمود الخطيب اجتماعًا آخر مع مارسيل كولر المدير الفني، وخالد بيبو مدير الكرة، وتحدث بوضوح عن كل الملفات المتعلقة بمنظومة العمل وتطبيق اللوائح، فضلا عن الأسباب التي جعلت الفريق لا يقدم المردود المنتظر، وشدد على ضرورة إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي سريعًا، وخلق دوافع جديدة، وتقديم ما يليق بالأهلي وقدرات لاعبيه وجهازهم الفني.

ويستعد الأهلي لمواجهة شباب بلوزداد الجمعة المقبل 8 ديسمبر 2023 ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.