محمد مصيلحي: المشاركة بالانتخابات واجب على كل مواطن

أكد كل من رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي وعميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية الدكتور السيد الصيفي على أن المشاركة بالانتخابات واجب على كل مواطن.

وأدلى رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري اليوم بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة الفواكه الثانوية قسم باب شرقي بالإسكندرية، وقال عقب الإدلاء بصوته أن المشاركة في هذا العرس الديمقراطي واجب على كل مواطن ، مشيراً إلى أن المشاركة في ذلك الاستحقاق الانتخابي تمثل خطوة مهمة على طريق استكمال بناء الدولة ومسيرة التنمية.

وأكد أن المشاركة الإيجابية في سباق الانتخابات الرئاسية تعكس وعي المواطن فيما يتعلق بدعم الاستقرار ومواجهة التحديات عبر ترسيخ ثقافة الديموقراطية لدي المجتمع.

من جانبه، أدلى عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية الدكتور السيد الصيفي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، في لجنة مدرسة مصر الحرية الإبتدائية التابعة لقسم برج العرب.

وأكد الصيفي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - على أهمية المشاركة المجتمعية في الانتخابات الرئاسية باعتبارها ركيزة أساسية لبناء الوطن، وإسهاما في العملية الديمقراطية.

ودعا الطلاب لضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بكل وضوح وشفافية، والتأكيد على دورهم الفعال في بناء مستقبل الوطن، مضيفا أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تؤكد أننا شعب واع قادر على اختيار رئيسه.

يذكر أن عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و 300 ألف ناخب، و تضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 351 مركزا/ مقرا انتخابيا يتضمن 35 مركز للوافدين، وتبلغ عدد اللجان الفرعية 533 لجنة تتضمن 36 لجنة للوافدين.

ويخوض الانتخابات كل من المرشح عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.