مطالب بتوقيع عقوبات على الطلاب الذين يمارسون التحديات الإلكترونية .. فيديو

أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن الفكرة من إنشاء الجروب لنشر وتوعية ومساعدة أولياء الأمور في كيفية التعامل مع أبنائهم الطلاب والتعرف على التغيرات في المقررات الدراسية، مؤكدة أنه عندما انتشرت العديد من التحديات الإلكترونية والتي تعصف بحياة الطلاب تم توجيه وتوعية أولياء بمخاطر هذه التحديات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك العديد من التحديات التي انتشرت مؤخرًا وكان لها تأثير سلبي على حياة الطلاب،، لذا كان الجروب سباق لتوعية أولياء الأمور بكافة أنواع التحديات التي يقوم بها الطلاب في المدارس.

وتابعت: هناك غياب رقابي للمدارس وأولياء الأمور على الأطفال والطلاب مما يؤدي لدخول الطلاب للتحديات الإلكترونية، مطالبة بضرورة توقيع عقوبات مغلظة على الطلاب الذين يقومون بمثل هذه التحديات الإلكترونية، وعدم الاكتفاء بإصدار بيانات.

وأردفت، أن من أبرز التحديات الإلكترونية الحالية التي يقوم بها الطلاب حاليا «تحدي تشارلي»، موضحة أن التحدي كان على تويتر منذ 2015، ولكن انتشر بصورة كبيرة على موقع تيك توك مؤخرا.

وأردفت داليا الحزاوي، أنه تم التقديم بطلب إحاطة لمجلس النواب من أجل إيقاف استخدام تطبيق تيك توك داخل مصر، نظرا للمخاطر التي يسببها على حياة الطلاب.

مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني 2023.. تأجيل «الحشاشين» ومصير مجهول لـ«تلت التلاتة»