مطروح تستعد لإغلاق الشواطئ المفتوحة ورفع حالة الطوارئ لحماية المصطافين

تبدأ محافظة مطروح، عملية إغلاق بعض الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط والتي تعلو فيها الأمواج ويزيد كم سحب التيارات المائية، ويأتي ذلك وسط المتابعات الدورية التي تقوم بها المحافظة لحماية حياة الأهالي والمصطافين.

إغلاق الشواطئ المفتوحة

وأعلن مجلس مدينة مرسى مطروح، منذ قليل، عن رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع الشواطئ بمطروح وخاصة مجموعه الشواطئ المسماة بالشواطئ المفتوحة وهي التي تزيد فيها ارتفاعات الامواج لأكثر من 1.5 متر إلى مترين.

وقال رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسي مطروح، إن المدينة مستعدة للتعامل مع الطقس الغير مستقر طبقا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية بوجود نوة خلال الساعات المقبلة، بعدم ممارسة السباحة في حالة تغير البحر والتي قد تصل للغلق للطرق المؤدية لجميع الشواطئ المفتوحة وهي شواطئ «الابيض- ام الرخم- عجيبة»، طبقا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .

وزيرة التنمية المحلية، وجهت في وقت سابق، المحافظين بالتنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع محافظاتهم للاستعداد الكامل واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تيارات سحب شديدة في حالة حدوثها، علاوة على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف على مستوى محافظاتهم لتوفيرها بالمناطق القريبة والمحيطة بالشواطئ.