مظهر شاهين يتعرض لانتقادات بسبب عزائه «كلبة» خالد الصاوي.. ربنا يلهمك الصبر

خلال اليومين الماضيين، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تفاعلاً واسعاً بعد نشر الفنان خالد الصاوي نعياً لكلبته، مما أثار جدلاً واسعاً بعد نعي وفاة الكلبة من قبل الشيخ مظهر شاهين، أحد علماء الأزهر الشريف.

مظهر شاهين ينعي وفاة كلبة خالد الصاوي

وبدأت القصة عندما شارك الصاوي أمس الأول منشوراً عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، معلناً وفاة كلبته كيم، التي وصفها بأنها ابنته.

منشر خالد الصاوي عن وفاة كلبته

وكتب تعليقاً: باي باي حبيبة قلب بابي، يارب أرجوك اجمعني بها وبميكي يوماً ما، إن شاء الله، في حلم طويل.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع منشور خالد الصاوي بشكل كبير، حيث قدّم الكثيرون التعازي والمواساة، متأثرين بكلماته.

عزاء مظهر شاهين لخالد الصاوي

وفي خطوة لفتت الانتباه، قدم الشيخ مظهر شاهين تعازيه للصاوي عبر فيسبوك، قائلاً: صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلاً الله أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر.

وأضاف قائلاً: الإسلام دين الرحمة بكل المخلوقات الأليفة، والحزن على الموت رحمة في قلوب العباد.

رد خالد الصاوي على مظهر شاهين

هذا التعاطف من الشيخ مظهر شاهين لاقى ترحيباً من الصاوي، حيث رد قائلاً: تلقيت رسالة تعزية من فضيلتكم بكل الحب والاحترام في ابنتي (كيم)، التي كانت لي ولزوجتي بمنزلة الابنة.

وأضاف خالد الصاوي: فضيلتكم قدّمتم مثالاً نقيًا للإسلام الحق العطوف على كل روح، وأشكر الله على وجود علماء دين يتفهمون القول حسب الوقائع.

انتقاد مظهر شاهين

لكن الموقف أثار عاصفة من الانتقادات، حيث عبر الكثيرون عن استغرابهم من تقديم العزاء في كلب، معتبرين أن الكلب حيوان نجس ولا يجوز تقديم العزاء فيه. فيما دافع آخرون عن موقف الشيخ، معتبرين أن الإسلام دين رحمة بكل الكائنات.

أثار هذا الجدل انقساماً واسعاً على منصات التواصل، حيث اعتبر البعض أن رد فعل الشيخ مظهر شاهين كان حضارياً ومعبراً عن المشاعر الإنسانية، بينما اعترض آخرون على هذا الموقف معتبرين أنه لا يليق بشيخ جليل تقديم تعزية في وفاة حيوان.