معاناة علياء.. طلقها زوجها بعد إصابتها بالفشل الكلوي.. والرئيس السيسي يوجه بعلاجها

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناشدة فتاة «علياء محمود» تعاني من الفشل الكلوي بالشرقية، ووجه بإجراء عملية زراعة الكلى لها، بعدما عرضت الإعلامية عزة مصطفى حالتها في برنامج «صالة التحرير».

وروت الإعلامية عزة مصطفى تجربة مرض علياء خلال برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «علياء محمود من الشرقية عندها 20 سنة، تعاني من فشل كلوي، الأطباء أجمعوا على احتياجها إلى زراعة كلى لاستكمال حياتها بشكل طبيعي».

تبرع ابن عمة علياء

وأوضحت أن ابن عمة علياء تبرع بكليته لها، مردفة «المشكلة تكمن في عدم قدرة الأسرة على استكمال إجراءات التحاليل، أو إجراء العملية».

معاناة علياء من الفشل الكلوي معاناة علياء من الفشل الكلوي

إصابة علياء بالفشل الكلوي

وروت علياء تجربتها القاسية قائلة «عندي 18 سنة، وتعبت بعد الزواج ليخبرني الطبيب بإصابتي بفشل كلوي، وتم حجزي في المستشفى الجامعي لإجراء 5 جلسات غسيل، ثم تابعت مع طبيب طلب مني الذهاب إلى المستشفى الجامعي مرة أخرى، ليطلب مني الأطباء إجراء الغسيل بشكل مستمر».

وتابعت «انفصلت عن زوجي منذ شهرين، وابن عمتي أكد استعداده للتبرع بكليته، لكن العملية محتاجة مبلغ كبير، نفسي اعمل العملية عشان أقوم لابني».

https://www.youtube.com/watch?v=TSTxDTGFY7E

وأكدت جدة علياء معاناة ابنتها قائلة « عايشة في غرفة وصالة، وتعبت بعد الجواز، فانفصلت عشان زوجها متحملهاش».

علياء تشكر الرئيس

ووجهت علياء الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة « ربنا يخلي سيادة الرئيس السيسي لينا ويحفظه ويبعد عنه كل شر، كان نفسي أعمل العملية»، مشيرة إلى أن زوجها طلقها نتيجة ظروف بعد الزواج، وحاليا لديها طفل يدعى عمر 8 سنوات.

ومن جانبها قالت جدة علياء، تعليقا على استجابة الرئيس السيسي لعلاج حفيدتها، احنا عاوز علياء مش عاوزين بيوت، مردفة  «أهم حاجة علياء عشان ابنها عمر اللي عنده 8 شهور وهي روحها فيه».

ودعت للرئيس السيسي قائلة: اللهي ما ننحرم منه، وربنا يخليه لأولاده وللمصريين، وأنا بدعي له من قلبي من يوم ما ممسك الحكم، وبيحط أيده على الخسرانة يخليها تربح

الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في التعاون مع الدول الأفريقية لبناء منظومات رقمية متكاملة

مصطفى بكري: الرئيس السيسي واجه تحديات وتغلب عليها ولم يشعر المواطن بأي معاناة.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=eoKVnVzKpSQ