معرض فنى بالقاهرة يحتفظ بتاريخ العاصمة المصرية .. فيديو

يصور معرض معرض كايروبوليتان الفني في وسط القاهرة، الحياة اليومية في القاهرة، ليثير مشاعر الحنين إلى الماضي القريب لدى سكان العاصمة، باحتفاظ القطع الفنية على أرفف المعرض لسمات القاهرة.

أحمد حفناوي، مؤسس المعرض، اختار العناصر والمواد التي تعتبر مميزة للحياة اليومية في المدينة الضخمة، ويقول: الفكرة تتمثل الطريقة حيث نهتم بالأيقونات المنسية المميزة للقاهرة، خاصة وان كل مدينة عالمية لها أيقونات تعبر عنها مثل كابينة تليفون لندن أو الاتوبيس الأحمر بالدورين.

ويضيف حفناوى: القاهرة تمتلك مايميزها، وكن يبدو انه تائه وسط الزحام ، وحاولنا فى المعرض استخلاص كل مايميز العاصمة المصرية وتوضيحه، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على السمات الخاصة للقاهرة، مثلما هو الحال في المدن العالمية الكبرى الأخرى حول العالم.

وأضاف حفناوي: نهدف للتوسع بشكل ينشر الثقافة ، والاستفادة من ثقافات زوارنا، حتى نرتقى بالفكرة.

وتقول نيللي الشرقاوي، مديرة إبداعية في كايروبوليتان : إقامة المعرض محاولة لتقديم شرح للأفكار من المنتجات. ونهدف إلى التطوير وتوسيع نطاق الافكار، والحفاظ على طابع مصر بشكل أكبر.

ومن الأشياء التي يمكن العثور عليها في المعرض حافظة أقلام رصاص مصممة لتشبه الخبز «البلدي» أو الخبز البيتي المصري، ودفاتر بأغلفة تحمل صور تذاكر الحافلات القديمة، ويمكن للمتسوقين أيضاً شراء صندوق مناديل يشبه الطوب الأحمر التقليدي المستخدم في بناء غالبية المنازل المصرية، أو الشموع المصنوعة على هيئة الموازين المستخدمة في كل محلات البقالة.