معلومات عن الإعلامي هشام الدباغ بعد وفاته

رحل عن عالمنا الإعلامي هشام الدباغ الأردني، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض.

ونشر الفنان حميد الشاعري صورة الإعلامي الراحل هشام الدباغ عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، قائلاً: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة  الله الإعلامي هشام الدباغ جد بناتي نبيلة ونورا.. اللهم اجعله من أهل الفردوس».

وعلم موقع قناة صدى البلد، أن صلاة الجنازة، ستكون صلاة الجنازة غدًا الثلاثاء، عقب صلاة الظهر من مسجد الباز بمنطقة التجمع الخامس- شارع التسعين الشمالي.

وفي السطور التالية نرصد أهم المعلومات عن الإعلامي الراحل هشام الدباغ:-

من هو الإعلامي هشام الدباغ؟

1- ولد الإعلامي الراحل هشام الدباغ، في مدينة يافا، فلسطين عام 1938.

2- حصل على درجة الدكتوراة في الفلسفة الإسلامية من جامعة البنجاب في باكستان وعلى درجة ماجستير الفلسفة الإسلامية من نفس الجامعة.

3- كما أنه حصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة القديس يوسف في بيروت.

4- أعدّ هشام الدباغ وقدم برنامج مجلة التلفزيون.

5- شغل هشام الدباغ منصب رئيس البرامج الثقافية في التلفزيون الأردني.

6- كان هشام الدباغ قبل وفاته عضو مؤسس في اتحاد الكتاب والأدباء العرب.

7- بدأ هشام الدباغ مسيرته الإعلامية عندما كان طالبًا في قسم الفلسفة بجامعة دمشق، حيث أعلنت الإذاعة السورية عن مسابقة عامة لتعيين مذيع، وتقدَّم ‏للمسابقة أكثر من 400 متسابق، وفاز بالمركز الأول، وتم تعيينه مذيعًا في الإذاعة ‏السورية.

8- بعد تقديم هشام الدباغ للرئيس جمال عبدالناصر، للجماهير ومستمعي ‏الإذاعة، أوفده للدراسة بمعهد التدريب الإذاعي في القاهرة.

9- ‏عمل في إذاعة فلسطين التابعة لإذاعة صوت العرب خلال فترة الدراسة في المعهد.

10- بعد ‏انتهاء الدراسة عاد لاستئناف عمله الرئيسي في إذاعة وتلفزيون دمشق.

11- في أواخر العام 1962، صادف أن شاهده وكيل ‏وزارة الإعلام الكويتية الشاعر أحمد السقاف وهو يقرأ الأخبار من تلفزيون دمشق، فطلب منه ‏العمل في إذاعة وتلفزيون الكويت.

12- عمل مع وزارة ‏الإعلام الكويتية فترة طويلة مذيعًا للأخبار ومقدِّمًا للبرامج الثقافية والمنوّعة حتى عام 1974 إلى أن حضر الملك الحسين بن طلال - ملك الأردن- في زيارة ‏رسمية لدولة الكويت.

13- أجرى هشام الدباغ مقابلة تلفزيونية مع الملك الحسين بن طلال والذي أُعجب من خلالها بشخصيته، فطلب منه أن يلتحق بالعمل في التلفزيون الأردني مديرًا للبرامج الثقافية ومذيعًا ‏للأخبار.