معلومات عن محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد

أدى الدكتور محمد عبد اللطيف، اليوم، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتعيينه في منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الحكومة الجديدة، ليكون بذلك خلفًا للدكتور رضا حجازي وزير التعليم الاسبق.

وفي السطور التالية، نستعرض لكم أبرز المعلومات الهامة عن محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة؟

من هو محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد؟

حصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدكتوراة من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة، ⁠كما حصل على الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012

وقد شغل الدكتور محمد عبد اللطيف عدة مناصب، حيث شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة 'فيوتشر إنترناشيونال' العاملة في مجال التعليم ومنصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة 'ادفنست إديوكيشن' لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

وجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد اللطيف لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية، كما قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

الدكتور محمد عبد اللطيف، هو المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

وفي وقت سابق، قال عبد اللطيف، في لقاء تلفزيوني، إنه بدأ العمل وهو في سن الـ13 عامًا، متابعا: 'اشتغلت أول حاجة في حياتي بياع جرايد، وبعدها ويتر في مطعم، وفخور إني اشتغلت واتعلمت واتحملت المسؤولية بدري، ومن وأنا صغير بصرف على نفسي'.

وأكد أنه يرى أن أهم شيء أن يكون الطلاب المصريون منتمين لبلدهم، ولديهم وطنية وانتماء، قائلًا: 'مصر كبيرة أوي وفخر لأي حد ينتمي لها'.

وزير التعليم وزير التعليم

وكان رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد وجه الشكر لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة.

وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة».

وأضاف: «قد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني»

وواصل رضا حجازي، أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر.

واختتم: أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر و العودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة.