معلومات عن وائل الفشني بعد مشاركته في احتفالية المولد النبوي

تألق المبتهل وائل الفشني خلال مشاركته في احتفالية المولد النبوي اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، بحضور الرئيس السيسي باحتفالية وزارة الأوقاف.

وظهر وائل الفشني يبكي على المسرح، أثناء تقديمه فقرة الابتهالات والمدائح النبوية، كما شاركه المنشد أحمد العمري الذي تألق أيضًا بمشاركته وأدائه.

معلومات عن وائل الفشني

  • وائل الفشني تربى على صوت القارئ الشيخ طه الفشني واحد من أعظم المنشدين، مما ساهم في تكوين ثقافته الفنية، كما تربطه صلة قرابة به.
  • ينتمي وائل الفشني إلى مركز الفشن في محافظة بني سويف.
  • تعليمه الأزهري أثر في اتجاه للأناشيد والابتهال وغناء أغاني التراث الصعيدي، وتقديمها بشكل مختلف.
  • درس في معهد الموسيقى العربية وكانت دراسته تأشيرة دخوله إلى الوسط الفني.
  • ودرس وائل الفشني العزف والإيقاع في إيطاليا لشهور.
  • انضم لفرقة الموسيقار فتحي سلامة بعد عودته إلى مصر، باعتباره عازف لآلة الرِق.
  • وكان أيضًا أحد أعضاء فرقة علي الحجار، الذي أُعجب بصوته وقرر تقديمه للجمهور كمطرب.
  • شارك في 6 أعمال فنية بالسينما والدراما والمسرح من بينهم فيلم صاحب المقام ومسلسل رمضان كريم 2 ومسرحية ألمظ وسي عبده وغيرهم.
وائل الفشني احتفالية المولد النبوي وائل الفشني احتفالية المولد النبوي

أعمال وائل الفشني

قدم وائل الفشني أكثر من تتر، ومنهم تتر مسلسل واحة الغروب، ومسلسل طايع، ومسلسل الاختيار.

كما تعاون مع المطرب أحمد سعد في أغنية افرح، وفيما يخص أعماله في الابتهالات الدينية والصوفية، قدم «أدعوك، وصلينا على النبي، وليلة مولد سيدنا النبي، ويا مركب الغربة، ورسول الله طلب لي الحنين، ويا كعبة البيت العتيق، وإن جار عليك الزمن».

وكان قد أوضح وائل الفشني في لقاء سابق له ببرنامج سبوت لايت، على قناة صدى البلد، أن أول أجر حصل عليه خمس جنيهات عام 1997، لافتًا إلى أن يرفض الحصول على أي أموال من والده، وكان يفضل الاعتماد على نفسه.

من هو وائل الفشني

وكان قد تحدث المطرب وائل الفشني، عن بداياته مع الغناء وعمله مع المطرب بهاء سلطان ودور الموسيقار فتحي سلامة معه وتجربته مع الفنان أحمد الفيشاوي.

وقال وائل الفشني، ببرنامج سبوت لايت المذاع عبر قناة صدى البلد: صوتي وارثه من أمي وعيلة والدتي أصواتهم جميلة، وأنا بغني من عمر 5 سنين، وأنا صغير بحب الطبلة وبحب الايقاع جدا، وأول ما جيت القاهرة كان نفسي أغني، ومكنش عندي الامكانيات.

وتابع وائل الفشني: بهاء سلطان اشتغلت معاه في فرقته وقعدت معاه فترة طويلة جدا، وأول واحد كنت معاه في فرقته، وكان نفسي أخش في الغناء.

واستكمل: أول واحد خلاني أغني هو فتحي سلامة، بحق ربنا هو أول واحد خلاني أدمج بين العزف والغنا، ولفينا كتير جدا وكان أول واحد خلاني أقف قدام المايك.

وأضاف وائل الفشني: وأنا بغني اتعرفت على الأستاذ أحمد الفيشاوي وهو صاحبي جدا وعشرة عمر، وعملت معاه كليب اسمه سيبوني أعيش وده أول كليب عملته معاه، وكانت تجربة حلوة أوي.

تصدر وائل الفشني التريند عندما قدم أغنية الأقصر بلدنا للفنان الراحل محمد العزبي، في حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وائل الفشني وائل الفشني