مع بدء الموجة الثانية لكورونا.. خروج أول حالة تعافي من مستشفى قفط التعليمي

أعلن الدكتور أحمد كمال، مدير مستشفى قفط التعليمي، خروج وتعافي أول سيدة كانت مصابة بفيروس كورونا من مستشفى قفط التعليمي عقب عودتها للعمل كمستشفى عزل بمحافظة قنا.

وأوضح أن السيدة تعمل مدرسة وكانت قد أصيبت بفيروس كورونا ودخلت إلى المستشفى لتلقي العلاج حتى تماثلت للشفاء وخرجت اليوم، لافتا إلى أن المستشفى جاهزة لاستقبال أي حالات مع توافر كامل الخدمات الطبية والرعاية الصحية لهم متمنيا السلامة للجميع.

ومن جهته، قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن جميع مستشفيات الهيئة العاملة كمستشفيات عزل جاهزة لتقديم أعلى خدمة طبية ممكنة لمصابي فيروس كورونا مع بدء الموجة الثانية وتزايد أعداد المصابين.

وأشار إلى توافر جميع الإمكانيات والتجهيزات والمستلزمات لتطبيق كافة البروتوكولات للعلاج ومكافحة العدوى داخل مستشفياتنا حيث تم تجهيز الرعايات المركزة وتوفير أجهزة التنفس الصناعي واسطوانات الأكسجين مع التدريب المستمر لكافة القوى البشرية العاملة.

وأضاف أنه تم افتتاح قسم الرعاية المركزة بمستشفى قفط التعليمي بطاقة 13 سرير ومجهز بعدد 6 أجهزة تنفس صناعي.

ولفت السودة إلى أنه تم افتتاح قسم الغسيل الكلوى للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ويتم حاليا تجهيز وفرش مبنى العيادات الجديد ليكون مستقل وبعيد بمسافة آمنة عن مستشفى العزل حرصا على صحة أصحاب الأمراض المزمنة من غير المصابين بفيروس كورونا لتقديم كافة الخدمات الطبية لهم بطريقة آمنة دون التعرض لخطر العدوى وسيتم تشغيله بعد أسبوع لضمان استمرار صرف العلاج لهم دون توقف.

وزيرة الصحة: تفعيل عمل 320 مستشفى عام ومركزي لتقديم الخدمة الطبية لمصابي فيروس كورونا