مع بداية العام الجديد.. 5 نصائح ذهبية لرواد الجيم

مع بداية العام الجديد 2024، نشر موقع health الطبي 5 نصائح لرواد الجيم والمهتمين بمجال رياضة «الفيتنيس» وكمال الأجسام.

ووفقا لموقع health فإن هناك الكثير من النصائح التي يجب مراعاتها من قبل المهتمين بمجال رياضة الجيم والتي نبرز أهمها على النحو التالي..

1-عدم الاعتماد على الأطباء باستمرار

قد تواجه حالة صحية بسيطة وتلجأ إلى طبيب غير كفء وغير متخصص في مجاله، ويصف لك دواءً لمرض غير موجود بداخلك، وتناول هذه الأدوية قد يؤدي إلى تفاقم حالتك الصحية أو تسبب لك أمراضًا تعاني منها بالفعل، وبالتالي يجب التأكد من تشخيص حالتك المرضية قبل اللجوء إلى طبيب، والبحث عن طبيب معروف بنجاحه في مجال عمله للحصول على العلاج المناسب.

2-ممارسة الرياضة

وللحفاظ على جسم صحي وخالي من الأمراض، ينبغي ممارسة التمارين الرياضية يوميًا في الصباح لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، خمسة أيام في الأسبوع؛ لأن ممارسة الرياضة تساهم في إفراز مادة الإندورفين التي تعزز تدفق الدم إلى العضلات وتوفر كمية وفيرة من الأكسجين التي تنتشر في أنحاء الجسم.

ومع ذلك، إذا أصبح جسمك معتادًا على الكسل والخمول، فقد تعاني من مشاكل السمنة والأمراض المرتبطة بها، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العمل الجاد مفتاحًا للحفاظ على صحتك البدنية والعقلية، ويمكن اختيار نشاطًا رياضيًا مفضلًا، مثل المشي السريع، ركوب الدراجة، السباحة أو الجري.

3-الابتعاد عن الوجبات السريعة

تؤدي تناول الوجبات السريعة إلى زيادة الخمول والزيادة في الوزن، فضلاً عن رفع ضغط الدم، مما يمكن أن يتسبب في مشاكل قلبية، ويجب تجنب تلك الأطعمة السريعة للحفاظ على سلامة جسمك وتجنب تلك الأمراض المحتملة.

4- اتباع نظام غذائي صحي

للحفاظ على جسمك خاليا من الأمراض فلابد من تناول الطعام الصحي مثل الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات، واللحوم الخالية من الدهون وهناك قاعدة ذهبية لجعل الجسم سليما معافا وهي تناول 8 أكواب من الماء يوميا.

5- الأفكار الإيجابية لصحة جيدة

الأفكار الايجابية هي المفتاح لصحة جيدة حيث كشفت دراسة حديثة أن صحتك النفسية تؤثر تأثيرا مباشرا على الصحة البدنية الخاص بك كما ان دماغك تطلق المواد الكيميائية والهرمونات المختلفة في أمزجة مختلفة لذلك فلابد من التفكير فيما هو ايجابي لك.