مغارة على بابا.. العثور على 7 شكائر أموال داخل منزل متسول بعد وفاته بالدقهلية.. القصة الكاملة

مغارة على بابا، واقعة مثيرة وغريبة من نوعها، شهدتها قرية جديدة الهالة التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، بعدما عثر الأهالي على 7 شكائر ممتلئة بالأموال من فئات وعملات مختلفة ورقية ومعدنية، داخل منزل مسن يدعي «حمدي» يبلغ من العمر 78 عاما، المعروف بـ«متسول المنصورة».

متسول المنصورة

الواقعة المثيرة، اكتشافها الأهالي بعد يوم من وفاة المسن، حيث أنه كان يعيش بمفرده منذ سنوات داخل منزل قديم، وكان دائما يعلق مفتاح المنزل في رقبته، ويخرج صباحا يجوب الشوارع والميادين، ويعود ليلا، بعد جمع النقود.

ظن الأهالى أنه، يجمعها لكي ينفق على قوت يومه، ولم يتوقعوا أنه جمع من التسول ثروة طائلة تقدر بألآلف الجنيهات.

متسول المنصورة

وقال أحد جيران المتوفى، أنه كان يعيش منذ قرابة 5 سنوات بمفرده، ولا يتردد عليه أحد من أقاربه، باستثناء شقيقته التي كانت تزوره من حين لآخر.

متسول المنصورة

وعن سبب وفاة عم «حمدي»، أوضح جاره أن حالته الصحية حالته الصحية تدهورت، في أيامه الأخيرة ولازم الفراش، وبدأ الأهالى يتولون رعايته ويقومون بشراء العلاج والطعام له حتي لقى ربه، وتبرع الأهالي بالكفن، وتم دفنه في مقابر الصدقة.

وأضاف جاره، أنه كان دائما يعلق مفتاحا خاصا بأحد الغرف في رقبته، ويمنع أي شخص من الاقتراب منها، وفي اليوم التالي للوفاة فتحتها شقيقته، ووجدت المفاجئة الغير متوقعة شكائر ممتلئة بالأموال،وظهروا باقي أشقائه وحدثت مشاجرات بينهم على الأموال.

متسول المنصورة

وفي سياق متصل، أعلن بيت مال المسلمين بقرية جديدة الهالة، على الصفحة الرسمية على فيسبوك، من خلال منشور قيمة الأموال التي تم حصرها، وتضمن نص المنشور، أنه تم جرد المبلغ أمام لجنة عرفية وامام أهله وكان المبلغ ١١٨ ألف جنيه وذلك على سبيل الأمانة حتى استخراج إعلام الوراثة.