مغامرات نجوم الفن في نصر أكتوبر العظيم (3).. محمود الجندي قضى سبع سنوات في القوات المسلحة

شارك الفنان الراحل محمود الجندي في القوات المسلحة كضابط احتياطي من عام 1967 حتى 1974، حيث كان لهذه الفترة تأثير كبير على مسيرته الفنية وحياته الشخصية.

في لقاء تليفزيوني قديم، تحدث الجندي عن تلك السنوات، قائلاً: 'أنا قضيت 7 سنين في القوات المسلحة، وكانت تلك المرحلة من أفضل فترات حياتي، رغم أنها كانت بداية حرمان من حلمي، لأنني تخرجت من معهد السينما عام 67، وكان لدي أحلام كبيرة أن أحقق إنجازات في هذا المجال، لكن الحرب أوقفت كل شيء ودخلت الجيش كضابط احتياطي'.

محمود الجندي

وعن ذكرياته خلال حرب أكتوبر، أشار الجندي إلى أنه كان في القوات الجوية، واصفًا الحالة التي كانت تعيشها القوات حينها: 'كنا في حالة يأس، ولم نكن نعرف ما الذي سيحدث، وكانت الحرب مفاجأة بالنسبة لنا، كنت وقتها في مطار فايد'.

تابع الجندي مستعرضًا تجاربه في القوات المسلحة: 'خلال خدمتي، زرت جميع مطارات مصر. كنا نذهب في طلعات جوية، ولا نعرف إذا كنا سنعود كلنا معًا'.

محمود الجندي

وأضاف: 'تعلمت كيف أضغط على أعصابي وأكتم عواطفي في سبيل تحقيق حلم كبير، لأن الحزن في ذلك الوقت لم يكن ليجدي نفعًا، بل كان علينا مواجهة الواقع بجرأة'.

تُظهر هذه الذكريات كيف أن التجارب العسكرية شكلت شخصيته، وجعلت منه فنانًا يتمتع بعمق إنساني وفهم أكبر لتحديات الحياة. رحل الجندي تاركًا وراءه إرثًا فنيًا غزيرًا، لكنه أيضًا حمل في ذاكرته ذكريات وطنية لا تُنسى.