مفاجآت في ترتيب أوائل الثانوية العامة بعد تعديل النتيجة

بمجرد أن عدلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2024 بإضافة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء بعد احتساب الإجابة (ب) صحيحة لسؤال بالامتحان. انتقل الطالب 'أحمد فتحي' من المركز الخامس إلى المركز الأول على مستوى الجمهورية.

بسبب خطأ في إجابة سؤال موجود في امتحان الفيزياء، تمت إضافة درجتين في مادة الفيزياء، وبالتالي هناك تغيرات ستحدث في مجاميع بعض الطية، وكذلك سيتغير ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة للشعبة العلمية.

على الرغم من أن تعديل النتيجة بسيط، وعبارة عن زيادة درجتين في مادة الفيزياء، ولكمن لا تستهن أبدا بهذا الفارق حيث أن قادر على تحويل طالب في المرحلة الثانية، ورفعه إلى المرحلة الأولى واللاحق بفرصة الالتحاق بكليات القمة خاص أن التعديل كان لطلاب شعبة العلمي علوم.

لينك نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل 2024

تم تنسيق نتيجة الثانوية العامة، وإعادة تعديلها مرة أخرى بعد إضافة درجتين في الفيزياء لبعض الطلاب الذين قاموا بحل بعض الأسئلة التي كانت لها إجابات صحيحة في الاختيارات المتاحة، وذلك من مبدأ منح كل طالب حقه، دون أي تفرقة، وأن يحصل كل طالب على ثمار مجهوده دون أي نقصان، وبشكل عادل.

ولفتت إلى أنه حرصًا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الآتي:

- اعتبار الإجابتين 'ب، ج' صحيحة للسؤال رقم ٣٤ 'نموذج أ' وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة 'ب' وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كل الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة 'ب' لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

إحالة لجنة المراجعة للتحقيق

وقرر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

ونوهت الوزارة بأن كل ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

ويمكن للطالب معرفة نتيجة الثانوية العامة بعد تعديلها من

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فيما سبق نسبة نجاح مادة الفيزياء سجلت 94.21%. فيما أتت اللغة العربية بنسبة 96.62%، واللغة الإنجليزية بنسبة 96.25%، واللغة الثانية بنسبة 97.88%، ومادة الكيمياء بنسبة 92%، و سجلت مادة الجغرافيا في نسب النجاح 92%، والتاريخ بنسبة 96.43%.

تعديل نتيجة الثانوية العامة

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

– اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

واتخذت الوزارة كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

كما قرر السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني احالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الاجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة. وتؤكد الوزارة أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

بدء تنسيق الجامعات 2024

كما بدء اليوم، الاثنين، تسجيل رغبات كليات المرحلة الأولى لكافة الشعب. وقد أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي الحد الأدنى كليات المرحلة الأولى أدبي 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29% بإجمالي عدد طلاب 73995 طالبا، والشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07%، بإجمالي عدد طلاب 15355 طالبا، و الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48% بإجمالي عدد طلاب 23850 طالبا.