مفاجآت مثيرة عن مفعول تناول البطيخ في إنقاص الوزن .. فيديو

نصحت الدكتورة رضوى نبيل أخصائية التغذية العلاجية، المصريين بتهدئة الأعصاب خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لعدم استثارة هرمون الزعل الذي يدفع الشخص أحيانا إلى التهام كميات كبيرة من الطعام وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن والدهون.

أكدت رضوى نبيل، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنّ تجنب التوتر من الأمور الضرورية في إجازة عيد الأضحى للحفاظ على رشاقة الجسم، مضيفة: «العيد قرب وعاوزين نفصل شوية».

قدّمت أخصائية التغذية العلاجية، وصفة لوجبة إفطار صحية لفقدان دهون البطن دون عقاقير طبية، وذلك من خلال احتوائها على بقوليات ودهون وبروتين، مشيرة إلى أنه لا بد أن تحتوى الوجبة على بروتين وخبز، (قطعة من عيش التموين مثل قبضة اليد لوزن أقل من 60 كيلوجراما) مع البيض والخضار (بصل وثوم).

وأشارت رضوى نبيل، إلى أنّ وجبة الغداء المثالية للتخلص من دهون البطن يجب أن تحتوي على قطعة لحم أو فراخ أو سمك أو أرانب مع 3 ملاعق أرز مصري، مشيرة إلى تقليل حجم اللحوم بنسبة 25% عن المعتاد.

وأردفت أخصائية التغذية العلاجية، أن وجبة العشاء قد تكون عبارة عن زبادي وخضار، مشيرة إلى أن تناول الفاكهة مهم للغاية لإنقاص الوزن ويفضل تناولها قبل أكل وجبة الإفطار والغداء.

مفعول تناول البطيخ في إنقاص الوزن

وكشفت رضوى نبيل، أنّ 4 شرائح بطيخ تساوي تفاحة واحدة، لأن البطيخ يحتوي على قيمة مياه كبيرة مع قلة السكريات مقارنة بالفواكه الأخرى، مشيرة إلى أن نصف كوب مكعبات كنتالوب يعادل 4 شرائح من البطيخ، ناصحة بتناول الجبن القريش مع البطيخ للحصول على قيمة غذائية جيدة.

وحذرت أخصائية التغذية العلاجية من خطورة قلة النوم على صحة الجسم، مشيرة إلى أن عدم النوم لوقت كافي قد يساهم في زيادة الوزن.

ونصحت رضوى نبيل، بأهمية ممارسة الحركة اليومية وعدم المكوث لوقت طويل، مردفة: الحركة العادية تعادل 30% من نسبة حرق الدهون للرياضيين، علشان كدا ربات البيوت اللي بيتحركوا كتير مبيتخنوش».

أحمد موسى عن مباراة الأهلي والوداد: مش بيلاعب النزهة ولا كفر البطيخ.. فيديو

حملة مكبرة لإزالة مكامير الفحم المخالفة بكفر البطيخ في دمياط

محافظ دمياط تقرر إيقاف معلم بمدرسة كفر البطيخ لتعديه بالضرب على طالب

انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة 40 %.. الطماطم بـ6 جنيه والبطيخة بـ10.. فيديو