مفاجآت مهرجان الجونة 2024.. حوار إسعاد يونس وهند صبري ولقاء مع فريق عمل «السلم والثعبان»

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تفاصيل حوارات وندوات والجلسات النقاشية، ضمن فعاليات الدورة السابعة لعام 2024.

تم الإعلان عن برنامج فعاليات ملتقى سيني جونة لصناع الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، في المؤتمر الصحفي اليوم الأحد، حيث يتضمن العديد من المحاضرات والورش والحوارات.

حلقات نقاشية في مهرجان الجونة 2024

سيتم عقد محاضرة للفنان محمود حميدة وهاني أبو أسعد، أما الحوارات ستكون مع هند صبري، وإسعاد يونس، ونيللي كريم، وجوانا حاجي توما وخليل جريج.

وفيما يخص الحلقات النقاشية، هم «مسابقة تقديم الأفكار في سينما تِك (جيميناي إفريقيا)، وسوق الأفلام: الوجه التجاري للمهرجانات، والتصوير في العالم العربي: نحن الكنز!، والتوزيع الدولي: كيف تسافر بفيلمك؟، و(فورمات) كيف نبيع قصصنا للعالم؟، والأفلام القصيرة: اكتشاف المستقبل».

بالإضافة إلى «الإنتاج المشترك: الفرص والتحديات، وقصص مؤثرة: ما وراء الأفلام، مسلسل مون نايت: مارفل والمسلسلات التليفزيونية العالمية، وعين على: السينما في وقت الصراعات، وما بين شباك التذاكر والمهرجانات: تقريب المسافات، والاقتباسات: الكتب وأفلام التحريك والأفلام المُعاد إنتاجها، من الكتب إلى الشاشة، والفيلم الوثائقي بين رحلتين، وفي دائرة الضوء: تمويل الأفلام: الأموال غير التقليدية، وحول الطاولة المستديرة: صناعة الفيلم العربي: تحديات وفرص».

مهرجان الجونة مهرجان الجونة

الورش في مهرجان الجونة السينمائي 2024

أما الورش في مهرجان الجونة السينمائي 2024، تضم «المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: قصص اللاجئين الفريدة من نوعها، والتمثيل والحركة، والبرمجة في المهرجانات السينمائية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان وأفلام هيرستوري: إنتاج محتوى يراعي النوع الاجتماعي، ميتا وانستغرام: فهم الخوارزمية».

وستضمن فعاليات الدورة السابعة لقاء من جديد مع فريق عمل فيلم السلم والتعبان، تزامنًا مع عرضه ضمن قائمة الأفلام الكلاسيكية بالمهرجان.

مهرجان الجونة السينمائي 2024 مهرجان الجونة السينمائي 2024

مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي