مفاجأة .. اتحاد غينيا الاستوائية يعاقب إنسوي هداف كأس أمم إفريقيا

تصدر إيميليو نسوي مهاجم منتخب غينيا الاستوائية هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي أقيمت مؤخراً بدولة كوت ديفوار، حديث القارة السمراء، بعد قرار الاتحاد الغينيي لكرة القدم بإيقافه عن المشاركة مع الأفيال الوطنية، حتى إشعار آخر.

أسباب إيقاف إنسوي هداف كأس أمم إفريقيا

وكشف البيان الذي أصدة الاتحاد الغينيي الاستوائي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أن إنسوي وزميله في المنتخب إيدو سالفادور، تم إيقافهم عن المشاركة مع المنتخب بعدما تسببا في العديد من الأزمات والمشاكل داخل معسكر الفريق بكوت ديفوار.

إيقاف إنسوي هداف كأس أمم إفريقيا عن المنتخب

وتابع البيان الذي نشر اليوم عبر موقع الرسمي للاتحاد الغينيي الاستوائي، أن الثنائي قاموا بأفعال غير انضباطية خلال البطولة، توجبت تدخل شرطة كوت ديفوار إليهم، بعدما ارتكب إنسوي عدة تصرفات غير منضبطة قبل وبعد مشاركة المنتخب في كأس أمم أفريقيا 2023.

كما أكد البيان، أن إنسوي وإيفان سلفادور إيدو تورطوا في حادث غير سار بمدينة أبيدجان يوم 29 يناير الماضي، أدى إلى تدخل الشرطة الإيفوارية، وتسبب في تأخير ملحوظ في عودة البعثة إلى غينيا الاستوائية.

وتوج إنسوي بجائزة الحذاء الذهبي، بعدما ظهر بمستوي متميز وملفت خلال بطولة كأس أمم أفريقيا ونجح في بتسجيل 5 أهداف في البطولة، التي ودعها منتخب غينيا الاستوائية من دور الـ16، بعد تقديمه أداء مثيرا.