مفاجأة.. الإخوان دعموا إسرائيل لإنشاء خط سكة حديد لربط الأحمر بالمتوسط.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أي مشروع يتم تنفيذه في مصر يكون لدى القيادة السياسية الرؤية التامة لتنفيذه، مضيفا أن الدولة تملك رؤية سابقة ومدروسة للمشروعات القومية التي تنفذها.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهجوم والتشكيك لأي مشروعات تنفذها الدولة المصرية الآن، ليس جديدا، مبينا أنه في عام 1958 قرر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إنشاء مجري ملاحي جديد لقناة السويس، وقفت بريطانيا لهذا.

وأشار إلى أن بريطانيا أكدت وفقا لوثائق (حصلنا عليها) كشفت ما كانت تخطط له بريطانيا، أن إنشاء المجرى الملاحي الجديد للقناة، سيضاعف موارد مصر وعملت بكل الطرق لوقف تنفيذه، مبينا أن ما تم افتتاحه يوم الخميس الماضي لميناء الإسكندرية ومحطة تحيا مصر متعددة الأغراض كان وفقا لرؤية سابقة من القيادة السياسية.

وأوضح أنه في عام 2012، قررت إسرائيل تنفيذ خط سك حديد يربط ميناء إيلات بالبحر الأحمر وميناء أسدود بالبحر المتوسط، مؤكدا أن جماعة الإخوان دعمت إسرائيل في إنشائه ثم هاجمت مشروع قناة السويس.

كما أكد أنه سيتم إنشاء خط حركة التجارة العربي بتوقيع مذكرة تفاهم بين مصر والعراق والأردن للتصدير لأوروبا، موضحا أنه يتم تنفيذ ميناء العريش على أعلى مستوى وبأحدث الوسائل لتنشيط حركة التجارة وتعزيز التجارة والموانئ على البحر المتوسط والربط بين البحرين.

لأول مرة.. أحمد موسى يعرض مشاهد لزرع الإرهابيين المتفجرات في سيناء| فيديو

أحمد موسى يشكر يوسف الشربتلي مخرج برنامج على مسئوليتى بعد حلقة قوات الصاعقة