مفاجأة.. بيراميدز يطالب بإعادة مباراة الأهلي والزمالك

كشف الاعلامي مهيب عبد الهادي، عن مفاجأة جديدة، بشأن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي احتسبت لصالح الفريق الأحمر بسبب أعتذار الفارس الأبيض عن خوض المباراة بسبب ظروف قهرية.

وقال مهيب عبد الهادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»،:«مفاجأة. بيراميدز في صدد تقديم شكوي. لإعادة مباراة الأهلي والزمالك لعدم تكافؤ الفرص. ويحصل الان علي جميع تصريحات المسؤلين في الرياضة المصرية. لتقديمها في شكواه».

هبوط الزمالك و مجاملة الأهلي.. تصريحات ثروت سويلم بعد أزمة مباراة القمة

ردّ ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، في عديد الملفات المتعلقة بأزمة مباراة القمة وانسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي وما صاحبها من تداعيات سواء قبل إعلان الزمالك عدم خوضه اللقاء ومن قبلها منذ بيان الزمالك الذي أعقب مباراة المصري البورسعيدي.

وكشف ثروت سويلم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، مقدم برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، السبب الذي أدى إلى الإعلان عن جدول الدوري المصري بشكل كامل حتى نهايته في 18 أغسطس المقبل.

وقال سويلم: «كان هناك حرص أن كل الأندية تكون على علم بباقي مبارياتها هذا الموسم، ومنظومة الرابطة منظومة محترمة وسيتم الاجتماع مع الـ18 ناديًا لبحث الموسم المقبل وكيفية سيره».

«الزمالك على علم بطبيعة الجدول»

وحول ما حدث مع الزمالك في أزمة مباراة القمة، قال ثروت سويلم، «الزمالك شعر أن هناك ظلمًا تعرض له، وهناك أمور معينة في التحكيم حدث له، وكان هذه هي قراراته».

واستطرد قائلًا: «أما بخصوص شكوى المؤجلات، فشكل الدوري مع احترامي للزمالك هو كان على علم به من البداية، وهو وافق على هذا النظام».

وأشار ثروت سويلم إلى أن عامر حسين بذل جهدًا كبيرًا حتى ينظم دوريًا محترمًا بعيدًا عن المجاملات، حسب تعبيره، مضيفًا: «لو جبت أي حد يعمل جدول الدوري مش هنلاقي أفضل من كده وأحنا جربنا ده قبل كده مع ناس تانية».

وتحدث ثروت سويلم عن أن الاتحاد الأفريقي دائمًا ما يقوم بوضع أجندة المباريات في وسط الموسم ما يجبر رابطة الأندية على تأجيل مباريات بسبب ارتباطات الأندية خارجيًا.

اعتذار ثروت سويلم للزمالك

وقدم ثروت سويلم باعتذاره لنادي الزمالك، حيث قال: «حديثي عن أن الزمالك خارج المنافسة هو تجاوز مني أعتذر عنه والنائب أحمد دياب أعتذر بالنيابة عني».

وأردف قائلًا: «أنا ليس لدي أي مشكلة سواء تم تحويلي للجنة الانضباط أهم شي أن نتجاوز هذه الأزمة، وأنا لم أكن أقصد التقليل من كيان نادي الزمالك، ولكني كنت أرى أن لا يجب ألا يتخذ فريقٌ قرارًا بالانسحاب من المباريات بالدوري».

حقيقة مجاملة الأهلي

ونفى ثروت سويلم، أن تكون هناك مجاملات للنادي الأهلي في قصة المؤجلات من قبل رابطة الأندية.

وقال ثروت سويلم، «لم يكن هناك أي مجاملة للنادي الأهلي في قصة المؤجلات، وكان هناك دعم لنادي الزمالك أثناء مشاركته في كأس الكونفدرالية وتم تأجيل عدد من المباريات له نتيجة مشاركته في البطولة».

وأكد ثروت سويلم أن النادي الأهلي خارج موضوع أزمة انسحاب الزمالك من القمة تمامًا، متابعًا: «لم نقترح من الأساس تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك».

وأشار سويلم إلى أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ورئيس رابطة الأندية أحمد دياب توصلا لحلول مع رئيس الزمالك حسين لبيب من أجل خوض القمة، وأن لبيب كان مقتنعًا بخوض اللقاء، مضيفًا أن سبب عدم لعب الزمالك القمة هو قرار مجلس إدارة الزمالك بعدما عاد رئيس الزمالك للاجتماع معهم لاتخاذ القرار النهائي، وذلك حسب قوله.

أزمة التحكيم

وحول أزمة التحكيم في الدوري المصري، قال سويلم: «نحن لدينا أحسن حكام في أفريقيا، ومع ذلك معظم الأندية تشتكي من الحكام وليس الزمالك فقط، و80% من الأندية تشتكي من التحكيم».

واعتبر سويلم أن إدارة التحكيم في وجود رئيس لجنة حكام أجنبي، في إشارة منه للبرتغالي فيتور بيريرا، هو ما أدى إلى ما نحن عليه الآن.

تصريحات هبوط الزمالك «كاذبة»

وحول التصريحات الخاصة بهبوط الزمالك إلى الدرجة الرابعة حال عدم خوض لقاء سيراميكا كليوباترا، قال سويلم: «لا يوجد أي تصريحات مني أو من أحمد دياب حول إنه إذا لم يشارك الزمالك مباراة سيراميكا يعتبر منسحبًا من الدوري ولم نقل أنه سيهبط إلى الدرجة الرابعة».

وأردف قائلًا: «الأهلي والزمالك عصب الكرة في مصر ولا ينفع الحديث عن أن الزمالك سيهبط إلى الدرجة الرابعة ولم نصرح بذلك، وإن شاء الله الأزمة ستنتهي ويجب أن يحدث ذلك لصالح الكرة المصرية».