مفاجأة جديدة في كأس أمم أفريقيا.. ناميبيا تدخل التاريخ بالفوز على تونس

خطف منتخب ناميبيا انتصارًا تاريخيًا على حساب منتخب تونس في كأس أمم أفريقيا 2023 بفوزه عليه بهدف دون مقابل، في مستهل مشوار المنتخبين بكأس أمم أفريقيا.

وأحرز ديون هوتو هدف الانتصار لصالح منتخب ناميبيا في الدقيقة 88 من زمن المباراة خلال مباراة تونس ضد ناميبيا في كأس أمم أفريقيا.

وانتهى الشوط الأول من مباراة تونس ضد ناميبيا بالتعادل السلبي من دون أهداف، وذلك خلال لقاء المنتخبين لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة من دور المجموعات بكأسأمم أفريقيا.

وأهدر لاعبو منتخب ناميبيا أكثر من فرصة محققة للتسجيل، أبرزها كانت عن طريق بيتر شالويلي، مهاجم صن داونز، الذي أهدر كرة من على حدود منطقة الـ6 ياردات، فيما لم يكن منتخب تونس على المستوى المطلوب خلال الـ45 دقيقة الأولى من زمن المباراة.

وآخر انتصار لمنتخب تونس في افتتاحيات الكان يعود إلى نسخة 2013 بجنوب أفريقيا، حينما انتصر على منتخب الجزائر بهدف نظيف.

تونس ضد ناميبيا

وأقيمت المباراة لحساب المجموعة الخامسة من البطولة، والتي تضم إلى جانب المنتخبين كلٌ من مالي وجنوب أفريقيا.

لكن المنتخب الناميبي، الذي يُنظر إليه على أنه الحلقة الأضعف في المجموعة الخامسة، قدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة.

وفي تصفيات كأس أمم أفريقيا، التي نجح من خلالها منتخب المحاربين الشجعان في التأهل لنهائيات الكان للمرة الرابعة في تاريخه، تمكن من الانتصار على منتخب الكاميرون بهدفين لهدف، بعد أن تعادل مع الأسود غير المروضة بهدف لمثله في عقر دارها في ياوندي.

وقبل انطلاق الكان، خاض منتخب ناميبيا مباراة ودية مع منتخب غانا نجح من خلالها في الخروج بنتيجة التعادل السلبي أمام منتخب النجوم السوداء.