مفاجأة عن قادة صراع السودان.. حميدتي معاه ابتدائية والبرهان تعلم في مصر

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني تعلم في مدرسة المشاة وكلية الأركان المصرية.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد حمدان دقلو -حميدتي- قائد قوات الدعم السريع، من مواليد 1975، ولم يكمل تعليمه واكتفى بالابتدائية، وبداية عمله كانت في تجارة الإبل.

لفت إلى أن حميدتي شكل جماعة مسلحة لحماية قوافله من الإبل التي تذهب إلى تشاد، وظهر دوره العسكري في حرب دارفور عندما عينه البشير قائد لقوات الجنجويد لمحاربة المتمردين في دار فور.

وأكد أن محمد حمدان دقلو -حميدتي- قائد قوات الدعم السريع،  ارتكب جرائكم ضد الإنسانية ومطلوب من محكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أنه انقلب على عمر حسن البشير وانضم للثورة السودانية في 2019

وأردف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن قوات الدعم السريع تحصل على أجور أعلى من الجيش السوداني رغم أنهم لم يلتحقوا بالكلية الحربية.

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن أعمال القتال قد تكون في صالح حميدتي لمدة أسبوع أو اثنين، وبعد ذلك ستنفد الذخيرة ومخزون البترول.

سمير فرج : الرئيس السيسي ساعد في رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب الدولي.. فيديو

سمير فرج يكشف تطورات الأزمة السودانية وموقف مصر من الاشتباكات

أحمد موسى يعرض تقريرًا يرصد استقبال السودانيين في وادي كركر

البنك المركزي السوداني: عمليات النهب لا تؤثر على ودائع الجمهور