مفاجأة في حالة طقس الأسبوع.. الصغرى تصل 10 درجات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الأسبوع من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على مدار 6 أيام مقبلة.

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

وحذرت هيئة الأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

تفاصيل طقس السبت

وتوقعت الأرصاد، أن طقس السبت يكون دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ولفتت إلى أن حالة طقس السبت تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

شبورة مائية تغطي هذه المناطق

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الأحد تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والغربية من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مناطق سقوط الأمطار

وأضافت الأرصاد، أن طقس الأحد يشهد استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ونوهت بأن حالة طقس الإثنين والثلاثاء، تشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والغربية من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

استمرار الشبورة المائية والأمطار حتى الخميس

وتابعت هيئة الأرصاد، أن الشبورة المائية تستمر يومي الأربعاء والخميس بعض الطرق الزراعية والسريعة والغربية من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما حذرت الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار خفيفة يومي الأربعاء والخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة