مفاجأة في صفقة انتقال نيمار إلى الهلال.. «أُرغم على الرحيل»

كشف الصحفي الإنجليزي الشهير كافي صولهكول، الصحفي في شبكة «سكاي سبورت»، عن أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لم يكن في خطط المدرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، لذا كان عليه المغادرة.

وقال الصحفي الإنجليزي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «اكس» (تويتر سابقًا)، إن الهلال سيدفع لباريس سان جيرمان أقل بقليل من 100 مليون يورو بما في ذلك إضافات نيمار، مضيفًا أن باريس سان جيرمان يرى أن هذا هو نهاية عصر جالاكتيكو، فقد رحل ميسي ونيمار، ووقع مبابي في نفس الطريق.

وأضاف: «نيمار لاعب رائع ومحبوب لما يمكن أن يفعله على أرض الملعب، لكن كان هناك أيضًا الكثير من الإصابات وانحرافات لا حصر لها خارج الملعب».

وتابع: «كان من المحتمل دائمًا أن ينتقل نيمار هذا الصيف، خاصة بعد أن تظاهر فريق ألتراس باريس سان جيرمان خارج منزل عائلته في مايو».

نيمار أُرغم على الرحيل عن باريس

ومضى الصحفي يقول: «لم يكن (نيمار) جزءًا من خطط المدرب الجديد لويس إنريكي لذلك كان من الواضح أنه اضطر إلى المغادرة».

وأشار الصحفي الإنجليزي إلى أنه كانت توقيعات الاستبدال في باريس سان جيرمان للاعبين أصغر سنا وأكثر تعطشًا وبعقود أقل سخاء.

وقال صولهكول: «يريد باريس سان جيرمان أن يكون ناديًا مستدامًا يضم نواة من اللاعبين الفرنسيين. إنهم يريدون تطوير اللاعبين بدلاً من مجرد توقيع النجوم. متوسط ​​عمر نصف الفريق أقل من 23 عامًا».

وختم قائلًا: «في النهاية، سيُذكر نيمار دائمًا كواحد من أفضل لاعبي باريس سان جيرمان على الإطلاق، لكنه لم يحقق إمكاناته بالكامل في باريس.. الكثير من الإصابات وعدم تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا».

تطورات صفقة نيمار

وحسم الهلال السعودي بشكل نهائي صفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة تاريخية.

وقالت صحيفة «الرياضية» السعودية، أمس الاثنين، إن الهلال تعاقد بشكل رسمي مع البرازيلي نيمار لمدة موسمين قادمًا من باريس سان جرمان الفرنسي.

وفي الوقت ذاته، كشفت قناة «بي إن سبورت» الإخبارية عن أن صفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، إلى الهلال السعودي قد حُسمت بالاتفاق بين الناديين الفرنسي والسعودي.

ونقلت شبكة «بي إن سبورت» عن مصادر قولها إن الهلال توصل لاتفاق مع باريس سان جيرمان يحصل بموجبه على خدمات النجم البرازيلي نيمار.

ومالك شبكة قنوات «بي إن سبورت» هو ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، ما يؤشر على مصداقية خبر انتقال نيمار إلى الهلال السعودي.

وقال صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في وقتٍ سابقٍ أمس، إن نيمار يستعد للتوقيع على الكشف الطبي مع الهلال قبل لإتمام انتقالة الرسمي إلى نادي الهلال السعودي.

وكشفت الصحيفة عن قيمة الصفقة، مشيرًا إلى أن صفقة انتقال نيمار إلى الهلال ستُكلف 69 مليون جنيه إسترليني (80 مليون يورو) لنادي باريس سان جيرمان،لا فيما سيحصل النجم البرازيلي على 275 مليون جنيه إسترليني (318 مليون يورو) على مدار عامين.

وذكرت الصحيفة أن تعاقد نيمار مع الباريسيين كان ممتدًا حتى عام 2027، لكنه قرر الانضمام إلى كوكبة النجوم لتبديل أفضل بطولات الدوري في أوروبا بثروة الدوري السعودي للمحترفين.

وأشارت إلى أن اللاعب رفض إمكانية انتقاله على سبيل الإعارة إلى ناديه السابق برشلونة ، والذي كان سيشمل خيارًا لشرائه بالكامل العام المقبل

وقالت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أمس الأحد، إن البرازيلي نيمار دا سيلفا انتقل إلى صفوف الهلال السعودي لموسمين، مقابل 160 مليون يورو.