مفاجأة في عقوبة إيقاف حسين الشحات بعد صفعه الشيبي.. حقيقة شطبه

كشف مصدر داخل بلجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة، مفاجأة في عقوبة إيقاف حسين الشحات لاعب الأهلي، بعد صفعه محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، عقب المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأحد.

وأكد المصدر، أنه لا يحق لناديا الأهلي وبيراميدز، التقدم بشكوى إلى لجنة الانضباط، بينما يحق لهم التقدم بتظلم إلى لجنة التظلمات على عقوبات رابطة الأندية، وبالتالي لن تكون هناك عقوبة ثانية على لاعب الأهلي.

الرابطة تعلن إيقاف حسين الشحات وتغريمه

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين، إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه للسلوك غير الرياضى في مباراة فريقه أمام بيراميدز طبقا لقائمة العقوبات.

كما تقرر تغريم نادي المصري مبلغ 120 ألف جنيه قيمة إتلاف مدرجات استاد برج العرب وتوريد هذا المبلغ لصالح الإستاد، إلى جانب تغريم نادي المصري مبلغ 100 ألف جنيه تسدد لرابطة الأندية، وذلك لما بدر من الجماهير عقب لقاء فريقهم أمام سيراميكا كليوباترا في نهائي كأس الرابطة.

الأهلي يعاقب حسين الشحات

كان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرر توقيع غرامة مالية كبيرة على حسين الشحات لاعب الفريق، عقب المشادة التي جرت خلال مباراة بيراميدز.

واشتبك حسين الشحات مع المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، عقب المباراة، حيث قام بصفعه بالقلم على وجهه، قبل أن يتوجه إليه بعدها لتقديم الاعتذار.

بيراميدز يشكو حسين الشحات للانضباط

وفي السياق ذاته، أكد هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن إدارة النادي قررت تقديم شكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك لإدارة رابطة الأندية المحترفة ضد لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، بسبب تعديه المشين على الظهير الأيمن المغربي لفريق بيراميدز محمد الشيبي عقب مباراة الفريقين في الدوري الممتاز والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

أوضح المدير الرياضي أن النادي سيطالب في شكواه الذي سيرفق فيها كافة الفيديوهات التي تثبت خروج لاعب الأهلي عن النص وتعديه على اللاعب بعد المباراة بشكل فج ولا يمكن السكوت عليه، خاصة وأنه تكرر مع ذات اللاعب في السوبر المصري بالإمارات ولم يتخذ اتحاد الكرة أو لجانه أي قرارات بحق لاعبي الأهلي.

المدير الرياضي أكد أنه سيطالب في الشكوى توقيع أقصى عقوبة طبقا للائحة على حسين الشحات خاصة وأن الفيديوهات واضحة وتثبت تعديه على الشيبي، مشيرا إلى أن النادي لن يسكت على حق لاعبيه مهما وصلت الأمور.

كما كشف المدير الرياضي عن تقديم شكوى رسمية ضد الحكم محمود ناجي الذي أدار مباراة بيراميدز والأهلي بسبب أخطائه وقراراته الغريبة خلال اللقاء.

لائحة لجنة الانضباط في موقف حسين الشحات

ووفقًا للمادة 23 من لائحة لجنة الانضباط باتحاد الكرة الخاصة بمخالفات وعقوبات عناصر اللعبة، أنه إذا صدر سلوك رياضي مشين أو تصرف غير لائق أو لا يتحلى بالروح الرياضية أو يثير الجمهور أو يحرض الآخرين على التمييز أو الكراهية أو العنف أو أي سلوك فيه ازدراء قبل أو أثناء أو بعد المباراة، بخلاف بند الاعتداء أو محاولة الاعتداء على الحكم أو مساعديه أو مقيم الحكام أو المراقب الإداري أو أي من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي والمنسق الإعلامي أو اللاعبين لفريقه أو الفريق الخصم أو غيرهم.

تنص اللائحة على الإيقاف حالة ارتكاب أي من المخالفات المذكورة، حيث تحدد المدة وفقًا لما تراه اللجنة مناسبًا، بالإضافة إلى الغرامة بحد أدنى خمسون ألف جنيه وتحمل قيمة الأضرار إن وجدت، كما أن العقوبة قد تصل إلى حد الشطب وفقًا للائحة إذا رأت اللجنة أن المخالفة تستدعي هذا القرار.