مفاجأة في عقوبة منع القيد ضد الشباب.. خبير يكشف التفاصيل

آثار قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن توقيع عقوبة رسمية، ضد الشباب السعودي، تحرمه من تسجيل لاعبين جدد لـ3 فترات انتقالات، بصيف 2022، وشتاء 2023 وصيف 2023، بعد مطالبة نادي سانتا كلارا البرتغالي بسداد نادي الشباب لمبلغ 3.9 مليون ريال سعودي، مقابل ضم البرازيلي كارلوس جونيور حالة من الجدل بين الأوساط الرياضية.

عقوبة منع القيد ضد الشباب

وقال الخبير القانوني السعودي أحمد الأمير، إن قرارات المنع من التسجيل الصادرة عن الاتحاد الدولي 'فيفا' ومن لجانه القضائية، هي عقوبة لإجبار المدين على السداد وليست إجراء استباقيا.

وكتب الأمير عبر حسابه الشخصي على موقع 'تويتر': 'المنع من التسجيل نتيجة عدم سداد المبالغ المالية المستحقة والواجبة السداد من قبل فيفا ولجانها القانونية هي عقوبة لإجبار المدين على الدفع وليس إجراء استباقيا'.

وتابع خبير اللوائح 'لا يمكن رفعها مباشرة بعد السداد وهناك إجراءات إدارية، لابد من إتمامها قبل رفع العقوبة وإلغائها وقد تستغرق من 2 إلى10 أيام'.

مفاجأة في عقوبة منع القيد ضد الشباب مفاجأة في عقوبة منع القيد ضد الشباب

أما طلال آل الشيخ، المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الشباب السعودي، فقال إن قرار الإيقاف الموقع على ناديه من قبل الاتحاد الدولي 'فيفا' لـ3 فترات، إلى حين السداد فقط، ومن ثم يتم الإلغاء تلقائيا بعد دفع المبلغ المستحق.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر': '‏وهو ما سيتم قريبًا وقبل فترة التسجيل الصيفية المقبلة'.

وأضاف 'قرار الفيفا إجراء استباقي تحذيري، ولا تُعد عقوبة صادرة بحق نادي الشباب'.

مفاجأة في عقوبة منع القيد ضد الشباب مفاجأة في عقوبة منع القيد ضد الشباب

وزيرا الأوقاف والرياضة يبحثان سبل تكثيف التواصل مع الشباب.. صور

التعادل الإيجابي يحسم مباراة الشباب والطائي في الدوري السعودي