مفاجأة في مركز محمد صلاح مع منتخب مصر في أمم أفريقيا 2023.. حتحوت يوضح

كشف الإعلامي هاني حتحوت كواليس الدور الذي يقوم به محمد صلاح، نجم منتخب مصر، في خطة البرتغالي روي فيتوريا، قبل أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

قال هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»:' محمد صلاح أغلب المباراة كان متواجدا في نصف الملعب، يا أما يتقدم خطوة يا أما يتواجد في الجناح اليمين، واضح جدا أن تشكيل خط الوسط لمنتخب مصر لا يمتلكون إبداع الاستلام والتسليم'.

أضاف هاني حتحوت:' بالتالي ابتعاد محمد صلاح عن مكانه الطبيعي في الجناح اليمين سيفقد منتخب مصر الكثير من القوة في بناء الهجمة في الشق الهجومي'.

أوضح هاني حتحوت:' طوال تواجد محمد صلاح في المنتصف يبني الهجمة مع النني ومروان عطية نجد عمر كمال عبد الواحد متقدما في الشق الهجومي ويصل إلى منطقة جزاء الخصم'.

أشار هاني حتحوت:' أتوقع أن وجود عبد الله السعيد للحظة الأخيرة في قائمة منتخب مصر قبل استبعاده من أجل عدم خسارة محمد صلاح في الشق الهجومي، واستغلاله في مرحلة بناء الهجمة لأنه الوحيد القادر على لعب هذا الدور'.

أتم هاني حتحوت:' كيف يفكر فيتوريا فيما يخص محمد صلاح ومراحل البناء؟ وصل صلاح للهدف 6 في صناعة الأهداف تحت ولاية فيتوريا من 11 مباراة، وهو الأعلى له مع منتخب مصر، مع كيروش صنع 4، لذا واضح جدا تطور صناعة محمد صلاح للأهداف أكثر بكثير من الفترة الماضية بسبب الدور الذي منحه له فيتوريا'.