مفاجأة قوية بشأن أسعار الذهب في 2024.. فيديو

كشف الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أسباب ارتفاع أسعار الذهب في الأيام الماضية، موضحا أن الارتفاع الكبير في أسعار الذهب، يعود إلى عدة عوامل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن أهم عوامل زيادة أسعار الذهب، ارتفاع معدلات التضخم على مستوى العالم، وليس مصر فقط، موضحا أن ارتفاع التضخم يرجع إلى الظروف التي تمر بها المنقطة في الوقت الحالي من صراعات سواء الحرب الروسية الأوكرانية أو الحرب الإسرائيلة على قطاع غزة.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن سبب زيادة الطلب على الذهب، لمواجهة معدلات التضخم، لافتا إلى التوقعات السلبية على المستوى السياسي وهو يرجع لما يشهده العالم من تؤجج في الصراعات.

وتابع الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن البنك الدولي توقع أن يكون هناك زيادة بمعدل 6% في الذهب في العام الجديد 2024، ويعود إلى حالة عدم اليقين بشأن استقرار المنطقة من الصراعات التي تشهدها.

وبين الخبير الاقتصادي، بأن التوقعات تشير إلى أن الاستقرار يبدأ في أسعار الذهب عالميا بدءا من عام 2025 والتراجع بشكل تدريجي، لافتا إلى أن عام 2024، سيشهد ارتفاعا كبيرا على مستوى العالم أجمع في أسعار الذهب.

مشاهدة قناة صدى البلد بث مباشر اضغط هنــــــــا