مفاجأة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. رابط وموعد نتيجة القبول بالجامعات

يواصل طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات تسجيل رغبات القبول بالجامعات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وتستمر حتى غد الجمعة للقبول بالجامعات 2023 - 2024، وفقا للحد الأدنى المعلن للشعبتين العلمية والأدبية من وزارة التعليم العالي.

الأماكن الخالية بتنسيق المرحلة الثالثة 2023

كشفت نتائج تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2023،  استمرار فرص الالتحاق بعدد من الكليات أمام طلاب الشعبة العلمية من الملتحقين بالمرحلة الثالثة الأخيرة للتنسيق بحد أدنى أقل من 60.98 %، وذلك ببعض كليات الآداب والآداب انتساب والحقوق انتساب، وكذلك كليات السياحة والفنادق والتربية للطفولة، والخدمة الاجتماعية، والتربية النوعية والتربية الرياضية، وكليات التعليم الصناعى.

وأيضا كليات تكنولوجيا الطاقة بالجامعات التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية (طيبة)، وكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك أسوان، واقتصاد منزلى العريش وآداب وعلوم إنسانية انتساب، فضلا عن مختلف المعاهد العليا والمتوسطة باستثناء المعاهد الهندسية.

الأماكن الخالية لطلاب الأدبي بتنسيق المرحلة الثالثة 2023

كما تنحصر فرص طلاب المرحلة الثالثة من الشعبة الأدبية بالكليات أمام اللائقين فقط في اختبارات قدرات الالتحاق بكليات التربية الرياضية والنوعية شعب فنية وموسيقى، وكذلك عدد من المعاهد الفنية التجارية المتوسطة ومعاهد اللغات والإدارة والإعلام والخدمة الاجتماعية العليا.

 

رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أتاحت وزارة التعليم العالي، رابطا لتسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023، من خلال اللينك التالي:

يأتي ذلك وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات لطلاب الثانوية العامة 2023.

 موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ومن المقرر أن ينتهي تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للقبول بالجامعات غدا الجمعة للناجحين من الدور الأول للثانوية العامة، على أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، النتيجة الكاملة للطلاب بعد تسجيل الطلاب الناجحين من الدور الثاني.