مفاجأة مدوية بشأن تأجيل مباراة الأهلي والهلال بالدوري السعودي بسبب «العين»

مفاجأة مدوية فجرها القانوني أحمد الشيخي، بشأن أزمة تأجيل مباراة الأهلي ضد الهلال، في دوري روشن السعودي للمحترفين.

وطلب نادي الهلال، تأجيل مباراته أمام الأهلي في الدوري السعودي، من أجل التركيز والاستعداد لمواجهة العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وكتب الشيخي عبر حسابه الشخصي في منصة «إكس»: «تأجيل كلاسيكو الأهلي والهلال -إن تم- سيكون تأجيلًا غير قانونيًا؛ لأن شروط التأجيل التي اتفقت عليها الرابطة وأنديتنا ليست متوفرة في هذه الحالة (بحسب الظاهر لنا حتى الآن)، فليس هناك قوة قاهرة، وليس هناك إشكاليات في الأمن والسلامة، والفاصل بين المباريات ليس أقل من 48 ساعة».

وأضاف «تشكيل إدارة المسابقات بالرابطة لن يكون قانونيًا من الأساس إلا إن كان عدد أعضائها 3-5 أعضاء، وأي اجتماع لإدارة المسابقات لن يكون صحيحًا ما لم يحضره على الأقل 3 أعضاء، وإن حضره أقل من 3 فالقرارات الصادرة لن تكون قانونية، وإذا واجهت إدارة المسابقات أي صعوبة أو حيرة في اتخاذ قرار التأجيل من عدمه، فيحق لها نظامًا التنحي وإحالة المسألة لمجلس إدارة الرابطة لاتخاذ القرار».

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والهلال، ضمن منافسات الجولة 28 من دوري روشن السعودي للمحترفين، يوم 19 أبريل المقبل، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

وفي المقابل، تقام مباراة الذهاب بين الهلال والعين، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، مساء الثلاثاء الموافق 16 أبريل، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب المملكة ارينا، مساء الثلاثاء 23 أبريل.