مفاجأة من الحكومة والبنك المركزي.. ماذا ينتظر الأسواق خلال ساعات؟

تستعد الحكومة والبنك المركزي المصري، لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية في الأسواق خلال الساعات القادمة، وذلك ضمن مبادرة طرحها مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي.

ماذا ينتظر الأسواق خلال ساعات؟

وأعلن مجلس الوزراء في وقت سابق، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، أنه اجتمع مع البنك المركزي المصري، لتوفير سيولة دولارية لاستيراد السلع الاستراتيجية وضخها في الأسواق لزيادة المعروض وتراجع الأسعار.

ومن المقرر أن تشهد الأسواق المصرية انخفاضًا في أسعار 9 سلع غذائية بعد تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية، وذلك حسب ما أكدته الغرف التجارية.

تراجع أسعار 9 سلع أساسية

أكد علاء عز الدين، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن الحكومة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية، والتي من خلالها سيتم هناك خفض الأسعار يوم الأحد، موضحًا أن هناك 9 سلع أساسية ستتراجع أسعارها بدءًا من يوم الأحد، وتشمل هذه السلع، «السكر، الأرز، المكرونة، الزيت، الألبان، الجبن، المكرونة، الفول».

وأكد علاء عزالدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن القطاع الخاص سيقوم بطرح السلع الأساسية التسعة التي تم الإتفاق عليها، بأسعار مخفضة، وسيكون التخفيض في كافة المحافظات، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الماطن.