مفتى السعودية: جماعة الإخوان «ضالة» ولا تمت للإسلام بصلة

رد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء، إن سؤال من شاب عن الانضمام لجماعات مثل الإخوان والنصرة، قائلا: إنها جماعات كلها ضلال.

وتابع في فيديو له عبر الصفحة الرسمية للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء على تويتر، أن جماعة الإخوان لا تمت للإسلام بصلة وهي جماعة ضالة، استباحوا الدماء، وخدعوا الناس، انتهكوا الأعراض، نهبوا الأموال، أفسدوا في الأرض'.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ المفتي العام للمملكة العربية السعودية أنه لا خير في الإخوان ولا في أهلها ، مؤكدا أنه يخطئ من يدعو للانضمام لتلك الجماعات.

وقالت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية إن تنظيم الإخوان 'جماعة إرهابية منحرفة' لا تمثل منهج الإسلام.

واكدت الهيئة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) :'جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب'.

وأوضحت هيئة كبار العلماء أن الإخوان 'جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية، ومنذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم'.

ودعت الهيئة 'الجميع الحذر من هذه الجماعة وعدم الانتماء إليها أو التعاطف معها'. عضو البحوث الإسلامية: ما يقوله الإخوان لم يخرج من الشيطان

أحمد موسى يكشف التفاصيل الكاملة لعلاقة الإخوان بالمنتحر حرقًا بالتحرير

https://twitter.com/aliftasa/status/1327989185958080521?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Etweet&fbclid=IwAR0jpelEkgYC8tHpLy9jQHfLVBolrEAels3c448I73xLhD0QeHv_EhBcRuM