مفتي الجمهورية ينعى ضحايا زلزال إندونيسيا

توجَّه فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بخالص العزاء والمواساة إلى جمهورية إندونيسيا حكومةً وشعبًا في ضحايا الهزة الأرضية التي أسفرت عن وفاة ٢٦٨ قتيلًا حتى الآن وإصابة العشرات.

كما توجَّه فضيلته بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يشفي المصابين شفاءً تامًّا عاجلًا لا يغادر سقمًا، وأن يحفظ أوطاننا جميعًا من كل شر.

ضحايا زلزال إندونيسيا

وكان قد لقي نحو 56 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 700 آخرين، في زلزال بلغت قوته 5.6 درجات، ضرب جزيرة جاوة الغربية في أرخبيل إندونيسيا، اليوم الإثنين.

جاء ذلك وفقا لما أفادت به شبكة «سكاي نيوز»، نقلا عن مسؤول إندونيسي، لوكالة فرانس برس.

وأفادت تقارير بأن الزلزال ألحق أضرارا بعشرات المباني ودفع السكان للخروج إلى شوارع العاصمة بحثا عن السلامة، ومن بينها مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومرافق عامة أخرى، كما تمايلت المباني العالية في العاصمة جاكرتا لأكثر من ثلاث دقائق وتم إخلاء البعض منها، بحسب الأسوشيتد برس.

وشعر السكان بالزلزال بقوة في منطقة جاكرتا الكبرى، قال فيدي بريمادهانيا، وهو موظف في جنوب جاكرتا، إن الزلزال كان قويا. قررت أنا وزملائي الخروج من مكتبنا في الطابق التاسع عن طريق سلالم الطوارئ.

شدة الزلزال بلغت 5.6 درجة

وكانت وكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية قد أفادت في وقت سابق بأن شدة الزلزال بلغت 5.6 درجة، وعلى عمق 10 كيلومترات، وبأنه ضرب قرب بلدة سيانجور التي تبعد مسافة 100 كيلومتر عن جاكرتا.

مصرع 44 شخصا وإصابة 300 في زلزال بإندونيسيا

وزير المالية: مصر مستعدة لنقل تجربتها في بناء المشروعات الكبرى إلى إندونيسيا