مفيد فوزي.. الإخوان سبب غيابه عن الشاشة وحبه لـ«جارة القمر» أوقعه بأزمات

توفى اليوم الأحد المحاور الإعلامي الكبير مفيد فوزي، عن عمر يناهز الـ 89 عامًا، بعد أزمته الصحية التي استمرت لفترة طويلة، كما أثار غيابه عن الشاشة لفترة طويلة التساؤلات بين الجمهور.

سبب غياب مفيد فوزي عن الشاشة لفترة

كشف الراحل مفيد فوزي في تصريحات إذاعية سابقة له، سر غيابه عن الشاشة، قائلًا: «أنا مابطلعش منذ تقديم حديث المدينة في زمن الإخوان الله لا يعيده، ووقتها انسحبت بهدوء عندما شعرت أن هناك من يدخل رأسي ليعبث بمحتوى دماغي».

وأضاف: «لما الإخوان مسكوا وشعروا أن البرنامج مؤثر في الشارع، بدأوا يفكروا في المضمون والمحتوى اللي بقدمه، ببساطة مكنش عندي رفاهية إني أتكلم نص ساعة زى توك شو هذا الزمن».

تابع مفيد فوزي قائلًا: «والذي يصل في بعض البرامج لمقدمة مدتها ساعة إلا ربع وهو شيء مضحك»، وأشار في تصريحات إلى أنه تعرض للعديد من المشكلات بسبب حبه لجارة القمر فيروز.

مفيد فوزي مفيد فوزي

حب مفيد فوزي لفيروز يوقعه في أزمات

أوضح مفيد فوزي أن علاقته القوية بـ فيروز تسببت في خلاف كبير نشأ بينه وبين أم كلثوم، وذلك بعدما كتب مقالاً في حب جارة القمر، بعنوان: «فيرز حبيتك بالصيف حبيتك بالشتاء حبيتك في كل الفصول».

وبسبب المقال، توقف برنامج مفيد فوزي لخمس حلقات، لكن لم يعلم الجمهور وقتها أن كوكب الشرق السبب، وفيما يخص علاقة مفيد فوزي بالزعيم عادل إمام، كانت قوية جدًا، قائلًا: «أول إنسان دعاه إلى التليفزيون، وهو أغلى نجم في مصر، ليس ماديًا فقط، وإنما معنويًا»، لافتًا إلى أنه قدم معه حلقة هامة في أول ظهور له.

لكن تراجعت العلاقة بينهما بشكل مفاجيء، وبرر مفيد فوزي ذلك بأنه قد يكون بسبب كلمة أو نقد لم يروق له، معلقًا: «عادل إمام لا يتحمل المشرط الصغير الكلمة».

مفيد فوزي مفيد فوزي

يشار إلى أن الإعلامي الراحل مفيد فوزي، اشتهر بحواراته الفريدة مع كبار المشاهير، وأبرزها مع نجوم الوسط الفني مثل يسرا وعادل إمام، وفؤاد المهندس، وكثيرين من نجوم الزمن الجميل.

أمنية جعلت مفيد فوزي «أسعد مخلوق» قبل وفاته.. هرب من طائرة «الموت»

«عنيدة مكحلة باللين».. هكذا تحدث مفيد فوزي عن زوجته التي جذبته بـ 170 صفحة