مفيش مصري يدفن في ليبيا .. رد فعل الرئيس السيسي عن الضحايا المصريين .. فيديو

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن ليبيا تعتبر أمنا قوميا بالنسبة لمصر، لذا تم اتخاذ قرار بزيارة رئيس أركان القوات المسلحة رفقة مدير المياه بالقوات المسلحة؛ لتحديد متطلبات المساعدات التي تحتاجها درنة الليبية؛ بعد إعصار دانيال المدمر، وذلك بناء على توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: القوات المسلحة لا تتخذ قرار إلا بالدراسة والهدف المحدد، وهناك خبرة كبيرة لها في تقديم الدعم والمساعدات للمنكوبين.

وقال المفكر الاستراتيجي إنه يتم إعداد فصول تعليمية وإعاشة داخل معسكرات الإيواء للمدينة، وهناك قدرة كبيرة على نقل الجرحى والوفيات بحرا وبرا وجوا من درنة، ومنذ 11 عاما لم يتم تطوير البنية التحتية في ليبيا.

وأكد أن حاملة طائرات ميسترال مدينة كاملة ستدير وتنقل وتخلي جرحى ومصابين عبر الطائرات، وستكون مركز قيادة كامل لكل التحركات والتعليمات بشأن الإغاثة.

وأضاف سمير فرج قائلا: الرئيس السيسي خلال اجتماعه بقادة القوات المسلحة قال «مفيش مصري سيدفن في ليبيا»، منوها أن هناك دور كبير للمخابرات العامة والخارجية ووزارة الدفاع والتضامن والصحة والطيران في عودة المصريين الشهداء والمصابين جراء الإعصار المدمر.

واستكمل قائلا: تدخل مصر في درنة كان عظيما رغم الظروف الصعبة، وهذه هي مصر وموقفها مع ليبيا الشقيقة.