مقادير وطريقة عمل سجق العربيات بأقل التكاليف.. فيديو 

كشفت الشيف هالة فهمي، مقادير وطريقة عمل سجق العربيات، بطريقة سهلة وموفرة، للتمكن من عمل المنتج بالمنزل وبأقل التكاليف وبجودة أعلى.

مقادير وطريقة عمل سجق العربيات

وقالت الشيفة هالة فهمي، خلال برنامج برنامج سفرة وطبلية المذاع على قناة صدى البلد، إن مقادير وطريقة عمل سجق العربيات، لا تستغرق وقتا طويلا، موضحة أن المكونات تتلخص في (كيلو سجق بلدي - قطعة ليه مفرومة - طماطم مكعبات - فلفل حامي مفروم - بصل متقطع جوليان - معلقة كبيرة ثوم مفروم - ملح وفلفل وزين).

طريقة عمل سجق العربيات طريقة عمل سجق العربيات

طريقة عمل السجق

وعن طريقة عمل السجق، تابعت الشيف هالة، أنه يتم إحضار طاسة على النار مع وضعة الزيت حتى تسخن، ثم يتم تقطيع السجق عقل في طبق، وفي طبق آخر يتم وضع سجق كامل بعد وضعه في مياه مغلية لثواني وتبريده.

وتابعت أن التحويجة الخاصة بـ سجق المحلات والعربيا، تتكون من ثوم مفروم مع إضافة كسبرة وكمون وملح وفلفل أسود، ويتم وضع تلك المكونات على الطاسة التي تم وضع فيها الليه والسجق المقطع، ثم وضع البصل عليهم، وتقليب البصل والمكونات ثم يتم وضع فلفل رومي وحامي وتقليب المكون تارة أخرى.

وتابعت: الخطوة قبل الأخيرة يتم فيها وضع الطماطم المقطعة على الطاسة، ثم وضع السجق الصحيح على الطاسة بعد التأكد من استواء المكونات الأولى ووضع الفلفل والملح، مع تقليب المكونات على نار متوسطة.