مقارنة أسعار البنزين اليوم قبل وبعد الزيادة

أعلنت وزارة البترول صباح الأربعاء، قيام لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية برفع أسعار البنزين والسولار ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» في هذا التقرير مقارنة بين أسعار البنزين اليوم قبل وبعد الزيادة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة البترول صباح اليوم.

أسعار البنزين اليوم

وبمقتضى القرار الجديد الصادر اليوم، ترتفع أسعار البنزين  80 إلى 8 جنيهات للتر الواحد، وبنزين 92 إلى 9.25 جنيه، والسولار والكيروسين إلى 7.25 جنيه، بزيادة 50 قرشا لكل منهم، فيما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 10.75 جنيه، بزيادة جنيه واحد.

أسعار البنزين اليوم أسعار البنزين اليوم

وجرى أيضا رفع سعر المازوت 400 جنيه للطن ليصل إلى 5 آلاف جنيه، مع تثبيت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، هي السادسة على التوالي، لكنها الأولى بالنسبة للسولار منذ بداية العمل بآلية مراجعة الأسعار.

وأعلنت وزارة التنمية المحلية، في بيان اليوم، إن تعريفة المواصلات العامة الداخلية وبين المحافظات وبعضها سترتفع ما بين 5 و7 بالمئة على جميع الخطوط، بعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

أسعار البنزين في مصر قبل وبعد الزيادة

وبإجراء مقارنة بين أسعار البنزين اليوم الأربعاء قبل وبعد الزيادة الجديدة يتضح الآتي:

أسعار بنزين 95

سعره قبل الزيادة 9.75 جنيه وأصبح 10.75 جنيه.

بنزين 92

سعره قبل الزيادة 8.75 جنيه وأصبح 9.25 جنيه.

بنزين 80

سعره قبل الزيادة 7.50 جنيه وأصبح 8.00 جنيه.

السولار

سعره قبل الزيادة 6.75 جنيه وأصبح 7.25 جنيه.

أسعار تذكرة الركوب الجديدة

وبعد زيادة أسعار البنزين أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخليا وبين المحافظة والأخرى ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

ووجه شعراوي، بسرعة بالتنسيق بين كافة المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وأخرى وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

تعريفة الركوب بعد أسعار البنزين اليوم تعريفة الركوب بعد أسعار البنزين اليوم

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة قيام المحافظين بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتأكد من انتظام العمل بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع التنبيه على القيادات التنفيذية بالمرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقي السرفيس والنقل الجماعي واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.

وأكد أهمية وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

بعد زيادة أسعار البنزين.. 5 طرق لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة

بعد زيادة أسعار البنزين.. طرق الإبلاغ عن السائقين مخالفي تعريفة الركوب الجديدة