مقترحات لـ زراعة اللحوم تهز السوشيال ميديا.. القصة الكاملة

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، بمقترحات عن استزراع اللحوم، للتغلب على ارتفاع أسعارها تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أثار جدلا واسعا حول إمكانية تنفيذها على أرض الواقع.

زراعة اللحوم بين السخرية وإمكانية التنفيذ

وطرح رواد السوشيال ميديا تساؤلات كثيرة، حول كيفية زراعتها وهل ستكون اللحوم المزروعة نفس المذبوحة التي يتناولها المواطنون أم لا؟، وسط تعليقات ساخرة من تلك المقترحات، بينما تعامل معها البعض بجدية.

ونقلت «العربية نت» عن الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، قوله إن ما نحن بصدده هو عملية استزراع للحوم وليس زراعة، كما اعتقد البعض، موضحًا أن عددا من الدول كسنغافورة وأميركا وهولندا ومؤخرا قطر تصنع اللحوم في المختبرات بالفعل حاليا.

طريقة زراعة اللحوم

وأضاف أن مرحلة إنتاج قطع اللحوم فكرة مبنية على الخلايا الجذعية، وهي موجودة في كافة الكائنات الحية، لافتًا إلى أن استزراع اللحوم يتم عن طريق أخذ مجموعة من الخلايا الجذعية من المرحلة الجنينية بتقنية معينة وبعد ذلك تحويلها إلى خلايا الجين، ويؤخذ جزء منها ويطبق عليه ما يسمى بعملية الإنماء لتكوين تريليونات الخلايا.

واختتم بالإشارة إلى أن تلك الخلايا سوف يجرى لها عملية تخصصية، ويتم وضعها في المفاعل الحيوي، ثم يجرى لها تكاثر لتكوين الأنسجة، وبعد ذلك نقوم بتجميع كل الأنسجة بإحدى التقنيات التي تساعد على هذا الأمر، والتي ينتج من خلالها قطعة اللحم.

أسعار اللحوم البلدي والمستوردة اليوم الأربعاء في الأسواق

أسعار اللحوم اليوم الإثنين في الأسواق.. السجق البلدي يبدأ من 165 جنيهًا

أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 18 يناير 2023 في الأسواق

أسعار اللحوم اليوم السبت 14 يناير في الأسواق المحلية

ضبط 2.7 طن من اللحوم والدواجن الفاسدة بالجيزة.. صور