مكتسبات رئيسية.. هذا ما تريده إسرائيل من حرب غزة.. فيديو

قال الكاتب الصحفي محمد أمين، إن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، واضح وصريح منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في ظل مساندة الموقف الغربي لإسرائيل، لافتا إلى أن الدولة المصرية داعمة ومساندة للأشقاء الفلسطينيين.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك بعض القوى الدولية ما زال لها دور كبير فيما تقوم به إسرائيل حاليا تجاه قطاع غزة، مشددا على أن الدور المصري قوي في القضية ويطالب بوقف إطلاق النار بغزة وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية.

حرب غزة

وأشار إلى أن هناك تحركات دبلوماسية مصرية على أعلى مستوي للتصدي لوقف الحرب على غزة، لافتا إلى أن إسرائيل تحاول تحقيق المزيد من المكتسبات من خلال حربها على القطاع وبناء مزيد من المستوطنات.

وأوضح الكاتب الصحفي محمد أمين، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية، أكدت أن ما تحاول وتخطط له إسرائيل له تأثير سلبي على حل الأزمة واتساع دائرة الحرب في المنطقة، لافتا إلى أن التحركات المصرية كانت استباقية في بداية الأزمة وهو ما حدث.

كما أكد أن القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، أكدت الرفض القاطع لفكرة التهجير للفلسطينيين إلى سيناء، وأن سيناء خط أحمر ولن تسمح بمن يعبث بأمنها، مشددا على أن مصر تؤكد دائما ضرورة التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية وإقامة الدولة الفلسطينية وفقا لمواثيق القوانين الدولية، وهذه ثوابت في السياسة المصرية على مدار التاريخ.