ملأها بـ التمر واللبن والعصائر.. مواطن يضع ثلاجة أمام بيته سبيلا لله

وضع مواطن سعودي ثلاجة أمام منزله عبأة بالمشروبات الباردة والتمور والألبان؛ وذلك تخفيفا عن المواطنين، وطأة ارتفاع الحرارة التي تتزامن مع فصل الصيف بالمملكة.

مواطن سعودي يضع ثلاجه أمام بيته

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي شاركوا مقطع الفيديو الذي نشره حساب المواطن السعودي، والذي قام بشراء ثلاجة أمام بيته، واضعا بها العصائر والمياه والطعام للمواطنين بشكل مجاني؛ حتى يخفف حرارة الطقس عليهم، من دون استثناء أي أحد، سبيلا لله تعالى في الخير.

من ناحيته، علق المواطن السعودي-خلال الفيديو- قائلا: «تبارك الله، الثلاجة دي موجودة في أحد الشوارع في جدة، لقيتها فاضية قومت روحت مع إبن خالتي وزودناها، وأي حد بيمر في الشارع وعاوز يحط فيها يعمل كدة وربنا يجازينا كلنا كل خير، والغرض من التصوير للثلاجة للنصيحة فقط لا غير».

سعادة المواطن من نجاح مبادرته

وأعرب المواطن السعودي عن سعادته وإعجابه بالمبادرة وما تم الوصول إليه من نتائج بها، حينما وجد محتويات الثلاجة قد نفذت أسرع وأحضر العصائر والمياه والطعام مجانًا، حتى تكون ممتلئة بالخيرات مرة أخرى لمن يحتاج ، مطالبا الجميع بضرورة تفعيل وتدشين مثل تلك المبادرات في سبيل مساعدة المارة والمحتاجين، وتخفيف المشقة عنهم في ظل درجات الحرارة العالية .

مقطع الفيديو أصبح من الفيديوهات الأكثر تفاعلًا كبيرًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي، وقد نال صاحبه إشادة كبيرة بفكرته، متمنين تعميميها في كافة المناطق الأخرى من أجل التخفيف على  المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة.

وجاءت التعليقات كالتالي: «جزاك الله كل خير.. بس لو كانت بأحياء أكثر شعبيه يكون أفضل»، وقال حساب آخر: «الله يجزاه خيـر وافضل صدقه صدقة الماء لقول الرسول صلى الله عليه: أَيُّمَا مُسْلِمٍ سَقَى مُسْلِمًا عَلَى ظَمَأ سَقَاهُ اللَّهُ مِنَ الرَّحِيقِ الْمَخْتُومِ».

قد تكون صورة ‏نص‏

لا يتوفر وصف للصورة.