ملايين المواطنين يحتشدون في الميادين تأييدا لدعم الرئيس السيسي للقضية الفلسطينية

احتشد ملايين المواطنين في الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة ومحافظات ومدن الجمهورية؛ تأييدا للرئيس عبد الفتاح السيسي وموقفه الداعم للشعب الفلسطيني، ورفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وثمن المشاركون في مظاهرات التضامن مع الشعب الفلسطيني دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعقد الفوري لقمة القاهرة للسلام؛ لمساندة القضية الفلسطينية، للتوصل لحل عادل وشامل ومستدام لها، يقوم على مقررات الشرعية الدولية ويحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على أراضيه ما قبل 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

دعم القضية الفلسطينية

وأكدوا على مساندة موقف الدولة المصرية، الذي عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بقوة العدوان؛ لأن هذا يعني تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضية العرب جميعا.

في الإطار.. نظم آلاف المواطنين والنشطاء والمنظمات الحقوقية مظاهرة حاشدة؛ للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وللإدانة الصريحة للهجمات الإسرائيلية المتواصلة ضد المدنيين في قطاع غزة، في أكبر احتجاج من نوعه في مصر منذ سنوات.

النصب التذكاري بمدينة نصر

وتجمع المتظاهرون أمام النصب التذكاري بمدينة نصر، شرق القاهرة، حاملين أعلام فلسطين وصور الشهداء، مرددين هتافات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية، ومناشدات لوقف العدوان وتحقيق السلام في فلسطين، في مظهر من مظاهر التضامن والوحدة العربية.

وأعرب المشاركون- خلال الاحتجاجات التي اتسمت بالسلمية والتنظيم- عن تأييدهم الكبير لموقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام، والموقف الحالي من الأزمة التي يشهدها قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية بشكل خاص.

واجتذبت المظاهرة مشاركة من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية بالمجتمع المصري، حيث تجمعت العائلات والشباب والمسنون لتشكيل جبهة موحدة من أجل التأكيد على تضامنهم القوي مع أشقائهم في فلسطين، وعن رفضهم القاطع للهجمات العسكرية التي تستهدف المدنيين.

وقالت إحدى المشاركات فاطمة محمد: 'نحن هنا اليوم لنقف إلى جانب إخوتنا الفلسطينيين وندين العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن دمار ومأساة لا يمكن تجاوزها، نطالب بوقف الاعتداءات وإنهاء الحصار على غزة فورًا'.

وأضافت أن 'الشعب المصري لن يقف مكتوف الأيدي أمام معاناة الفلسطينيين، وسنواصل دعمهم حتى يحصلوا على حقوقهم المشروعة'.

وقال أحد المتظاهرين ويدعى حسن عبد الله: 'ندعم جهود الحكومة المصرية لوقف التصعيد وتحقيق السلام في المنطقة، ونأمل أن تؤدي هذه الوقفة إلى حث المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أكثر حزمًا ضد إسرائيل'.

وتأتي هذه التظاهرات في سياق جهود مصر الحثيثة للمساعدة في التوسط وتحقيق وقف لإطلاق النار وإعادة الاستقرار إلى قطاع غزة، كما تؤكد تفهم الشعب المصري للصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، وتمسكه بدوره الإقليمي والدولي في تعزيز السلام والاستقرار.

النصب التذكاري للجندي المجهول

وفي القاهرة.. توافد آلاف المواطنين على النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر؛ للمشاركة في وقفة لتأييد الرئيس السيسي وقراراته الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي دعا إليها مجلس أمناء الحوار الوطني عقب صلاة الجمعة اليوم.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط في جولة ميدانية صباح اليوم بدء توافد المواطنين، وإقامة منصة كبيرة ببداية شارع عبدالعزيز الشناوي الملاصق للنصب التذكاري، مزينة بعلم مصر ملاصقا لعلم فلسطين، في تأكيد على دعم الدولة المصرية الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني.

كما رصد مندوب 'أ ش أ'، قيام آلاف المواطنين المشاركين، بترديد العديد من الهتافات المؤيدة للرئيس السيسي وموقفه التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية، حاملين الأعلام الوطنية، فيما قامت المنصة بإذاعة العديد من الأغاني الوطنية المصرية، وكذلك المناصرة للشعب الفلسطيني.

وأحيطت المنصة بالعديد من اللافتات المؤيدة للرئيس السيسي، وتفويضه للدفاع عن أرض الوطن، وتأييد قراراته للحفاظ على الأمن القومي المصري، ولافتات أخرى رافضة لتهجير الشعب الفلسطيني وللعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي الجيزة.. احتشد آلاف المواطنين بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة؛ تأييدا لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي وقراراته الداعمة للقضية الفلسطينية.

ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط، قيام حشود المتجمعين- عقب انتهاء صلاة الجمعة بعدد من مساجد الأحياء الأول، والثاني، والسادس، ومنطقتي دريم لاند، والفردوس بترديد العديد من الهتافات المؤيدة للرئيس السيسي وموقفه التاريخي الداعم للشعب الفلسطيني، ومن بينها ('بنحبك.. يا سيسي'، 'يا سيسي يا مغوار.. إحنا معاك لآخر المشوار'، حاملين صورا للرئيس السيسي والأعلام الوطنية والفلسطينية.

وأكد المحتشدون تأييدهم ودعمهم الكامل لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على الأمن القومي المصري، مشددين على ثقتهم المطلقة في قدرة القيادة السياسية على الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

مظاهرات حاشدة في أسيوط

وفي أسيوط، انطلقت اليوم بعد صلاة ظهر الجمعة بالمحافظة مظاهرات مسيرات دعما وتأييدا لما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي من رفض قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية والإضرار بالأمن القومي؛ والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة والعقاب الجماعي والحرب على سكان قطاع غزة.

وشهد ميدان المجذوب الشهير بالمحافظة ، انطلاق تظاهرة كبيرة تقدر بالآلاف مسيرات جأت من مختلف الجوامع بعد الصلاة متجهه إلى ميدان المجدول للمشاركة دعما وتأييدا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليتحد الشعب والقيادة وفى موقف واحد من رفض قاطع لما توجهه غزة وأهلها من إبادة جماعية ومحاولة للتهجير القصر.

وانطلقت المظاهرات الحاشدة من ميدان المجذوب وسط مدينة أسيوط ورفع المتظاهرون صور الرئيس السيسي وعلم مصر وعلم فلسطين، وهتفوا بالعديد من العبارات التي تندد بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين.

صلاة الغائب على الشهداء في سوهاج

وفي سوهاج، أدى مئات المصلين بمسجد الشبان المسلمين بمدينة سوهاج، صلاة الغائب على شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عقب أدائهم صلاة الجمعة.

وأكد إمام المسجد في خطبته، ضرورة دعم الدولة المصرية ودعم خطوات الرئيس السيسي في وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، والعمل على إدخال المساعدات لأهالي غزة، وحماية القضية الفلسطينية من محاولات تصفيتها بالتهجير القسري لسكان القطاع، موجهاً الشكر للدولة على إتاحتها تنظيم المظاهرات السلمية لأبناء الشعب المصرى للتعبير عن دعمهم وتضامنهم مع الأشقاء الفلسطينيين.

وتوافد المئات من جماهير وأبناء محافظة سوهاج، على ميدان الشبان المسلمين بمدينة سوهاج، للمشاركة في التظاهرات التي انطلقت دعما وتأييدا لما أعلنه الرئيس السيسي من رفض قاطع للتهجير القسرى للفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية، والإضرار بالأمن القومي، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة والعقاب الجماعي والحرب على سكان قطاع غزة.

رفض تهجير الفلسطينيين

وفي الإسماعيلية، تجمع المئات من المواطنين عقب صلاة الجمعة بميدان الممر أكبر ميادين مدينة الإسماعيلية تعبيرا عن رفضهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وملأت لافتات دعم فلسطين الميدان منذ الصباح الباكر والتي ترفض الاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين ورفض تهجير الفلسطينيين إلى مصر أو أي مكان آخر.

ورفع المواطنون علم فلسطين، كما شهد الميدان تجمع المواطنين مرتدين وشاح فلسطين في مسيرة حاشدة لدعم الدولة المصرية في قراراتها برفض التهجير للفلسطينيين والإضرار بأمن مصر.

ميدان بالاس في المنيا

وفي المنيا، احتشدت الآلاف من أبناء المحافظة في ميدان بالاس وسط مدينة المنيا يمثلون جميع أطياف الشعب والأحزاب السياسية، حيث أكد المشاركون تأييدهم لقرارات الرئيس لمنع تهجير الفلسطينيين من أرضهم ومساندة القيادة السياسية في كافة التحركات والإجراءات التي اتخذت والتي سوف تتخذ حفاظا على حقوقنا وحدود الدولة المصرية.

ورفع المتظاهرون علم مصر وعلم فلسطين كما رفعوا صور الضحايا والجرحى من أهل غزة، مرددين الهتافات المؤيدة لشعب فلسطين.

ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة

وفي القليوبية.. شهد ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة تظاهرات حاشدة، بعد ظهر اليوم؛ دعما وتأييدا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رفض قاطع لتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية والإضرار بالأمن القومي؛ وكذلك التضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة والعقاب الجماعي والحرب على سكان قطاع غزة.

وتجمع عدد من القوى السياسية مرددين الهتافات المنددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي واستهداف المستشفيات والمدنيين العزل بقطاع غزة.

وثمن المتظاهرون الموقف التاريخي والبطولي الذي تتخذه الدولة المصرية طوال الوقت ومواجهة ضغوط بعض القوى الدولية، التي تدعو إلى تهجير الأشقاء الفلسطينيين إلى سيناء في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية.

مسيرات حاشده في شوارع مدينة دمنهور

وفي البحيرة.. انطلقت مسيرات حاشده جابت شوارع مدينة دمنهور بالمحافظة؛ للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة ومناصرة القضية الفلسطينية، وتأييد ما أعلنه الرئيس السيسي، من رفض قاطع لتهجير الفلسطينيين.

وشهدت المسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، مشاركة عدد كبير من مواطني مراكز ومدن محافظة البحيرة، حاملين أعلام مصر وفلسطين، ومرددين الهتافات المناصرة للفلسطينيين والرافضة للعدوان الإسرائيلي.

وفي الفيوم.. شهدت المحافظة تظاهرة كبيرة تقدر بالآلاف، دعما وتأييدا لما أعلنه الرئيس السيسي من رفض قاطع لتهجير الفلسطينيين، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت المظاهرات الحاشدة من ميدان السواقى الشهير، وهتف المتظاهرون العديد من العبارات التي تندد بالرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون صور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعلم مصر وعلم فلسطين.

مظاهرت بميدان الساحة بالخارجة

وفي الوادي الجديد.. شهدت المحافظة انطلاق مظاهرات حاشدة بميدان الساحة بالخارجة، حيث هتف المتظاهرون للتنديد بالاعتداءات الوحشية لجيش الاحتلال الإسرائيلي والرفض القاطع لتهجير الفلسطينيين، كما هتف المتظاهرون دعما وتأييدا للرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة القرارات.

شارع استاد شبين الكوم

وفي محافظة المنوفية.. شهد شارع استاد شبين الكوم مظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، حيث رفع الأهالي أعلام مصر وفلسطين وسط هتافات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، معربين عن رفضهم التام لفكرة التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد المتظاهرون تأييدهم التام لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن العدوان على غزة، مطالبين المجتمع الدولي بعدم الانسياق وراء الصور الكاذبة التي تصدرها قوات الاحتلال.

أعلام مصر وفلسطين تجوب شوارع مطروح

وفي محافظة مطروح.. انطلقت تظاهرات حاشدة لأهالي محافظة مطروح، عقب صلاة الجمعة، بميدان المحافظة، حيث حمل المشاركون في التظاهرات علمي مصر وفلسطين، واللافتات المؤيدة لما أعلنه رئيس الجمهورية من قرارات، ومن العبارات التي حملتها اللافتات 'القدس عاصمة فلسطين'، 'قبائل وأهالي مطروح متضامنون مع ما أعلنه الرئيس السيسي'، 'مناصرون لأهالي غزة.. لا لتهجير أهالي غزة سيناء'.

صلاة الغائب على الشهداء في مساجد جنوب سيناء

وفي جنوب سيناء.. أدى المحافظ خالد فودة صلاة الغائب على شهداء فلسطين عقب صلاة الجمعة بمسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، برفقة القيادات التنفيذية وأئمة الأوقاف، ومئات المصلين من أهالي وزائري مدينة شرم الشيخ.

ودعا الجميع المولى- عز وجل- أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين من دولة فلسطين بالشفاء العاجل.

الآلاف في محافظة بورسعيد

وفي بورسعيد.. شارك المحافظ عادل الغضبان، الآلاف من أبناء بورسعيد، في تأدية صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة، وذلك عقب صلاة الجمعة بمسجد الشاطئ بنطاق حي العرب، بحضور وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد الدكتور جمال عواد.

وشهدت شوارع المحافظة انتفاضة شعبية كبيرة لدعم القضية الفلسطينية ورفض التهجير، بميدان 3 يوليو دعما وتأييدا لما أعلنه الرئيس السيسي من رفض قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية والإضرار بالأمن القومي؛ والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة والعقاب الجماعي والحرب على سكان قطاع غزة.

وتوافد المواطنون بأعداد كبيرة إلى الميدان حاملين أعلام مصر وفلسطين، وصور الرئيس السيسي، معلنين دعمهم للشعب الفلسطيني في حربه ضد

الاحتلال الإسرائيلي، رافضين ما يحدث من اعتداءات غاشمة على الكبار والأطفال.

وردد المواطنون من الرجال والنساء والشيوخ والشباب هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي تؤكد موقف الشعب المصري تجاه القضية.

وقفة تضامنية في السويس

وفي السويس.. نظم الآلاف من الأهالي وقفة تضامنية عقب صلاة الجمعة، بميدان إسماعيل يس، بمشاركة مختلف الأحزاب والقوى السياسية والشعبية المختلفة وعدد نواب المحافظة والشخصيات العامة، ومختلف الأعمار السنية المختلفة من رجال و نساء وأطفال.

وردد المشاركون هتافات تندد بالقصف المستمر على غزة، وتعطيل وصول المساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، واستهداف مستشفى المعمداني ما أسفر عن استشهاد المئات من الفلسطينيين.

أعضاء التحالف الوطني في شمال سيناء

وفي شمال سيناء.. نظم المئات من أعضاء التحالف الوطني والجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية وأبناء القبائل بشمال سيناء، اليوم، وقفة احتجاجية أمام معبر رفح البري بالتزامن مع المؤتمر الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أعلام مصر وفلسطين وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرتدين 'الكوفية الفلسطينية'، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين والمنازل والمستشفيات.

كما نظمت القوى السياسية بالمحافظة وقفة احتجاجية، في ميدان الساعة بالعريش؛ لتأييد قرارات الرئيس السيسي، والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأدى المئات من المصلين من أبناء شمال سيناء، صلاة الغائب على شهداء قطاع غزة، في مسجدي النصر في مدينة العريش، والمحطة في مدينة بئر العبد، في حضور قيادات مديرية أوقاف شمال سيناء، حيث أمّ الناس في صلاة الغائب بمسجد النصر مدير مديرية أوقاف شمال سيناء الشيخ محمود مرزوق، وفي مسجد المحطة ببئر العبد مدير إدارة أوقاف بئر العبد الشيخ محمود سلام.

جموع حاشدة في وسط المدينة بـ بني سويف

وفي بني سويف.. احتشد جموع الشباب والفتيات من أمام مسجد عمر بن عبد العزيز في وسط المدينة حتى ميدان الشهيد (محمد هارون)، رافعين أعلام مصر وفلسطين ومؤيدين الموقف الشجاع للرئيس عبد الفتاح السيسي بالرفض التام لدعاوى التهجير القسرى التي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تأييد قرارات الرئيس السيسي في الشرقية

وفي الشرقية.. شهدت المحافظة مظاهرة حاشدة أمام مبنى ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق شارك فيها الآلاف من أعضاء الأحزاب المتعددة من أبناء المحافظة لتأييد قرارات الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية لمنع مخطط تهجير سكان غزة إلى سيناء للحفاظ على الأمن القومي المصري.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بالوحشية تجاه أبناء غزة خاصة مجزرة مستشفى المعمداني، ورفع المتظاهرون صور الرئيس السيسي وأعلام مصر وفلسطين.

رفع أعلام مصر وفلسطين في دمياط

وفي دمياط.. شهدت المدينة مظاهرات كبيرة شارك فيها منظمات المجتمع المدني والأحزاب وطلاب الجامعات، والجمعيات الأهلية، والتي رفعت أعلام مصر وفلسطين ونددت بحصار قطاع غزة.

تظاهرة حاشدة في الغربية

وفي الغربية.. انطلقت عقب صلاة الجمعة تظاهرات حاشدة لأهالي المحافظة بمنطقة الاستاد بطنطا، دعما وتأييدا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رفض قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية والإضرار بالأمن القومي، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة والعقاب الجماعي والحرب على سكان قطاع غزة.

شارع قناة السويس بالمنصورة

وفي الدقهلية.. نظم الآلاف من المواطنين بالمحافظة مظاهرة حاشدة دعما للقضية الفلسطينية ورفض تهجير الفلسطينيين بميدان المحافظة من اتجاه شارع قناة السويس بالمنصورة، وهم يرفعون علم فلسطين، ولافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي.

كما أعلن المتظاهرون عن دعمهم لقرارات الرئيس السيسي من رفض قاطع للتهجير القسرى للفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

الآلاف في شوارع كفر الشيخ

وفي كفرالشيخ.. احتشد الآلاف من أبناء المحافظة بميدان النصر، مؤيدين الرئيس السيسي في مواقفه وقوته في قراراته وتصريحاته في كافة المؤتمرات السياسية التي عقدها.

صلاة الغائب في مساجد الإسكندرية

وفي الإسكندرية.. أدى مئات المواطنين صلاة الغائب على شهداء فلسطين بخمسة مساجد بالمحافظة، وهي سيدي أبي العباس المرسي، وسيدي ياقوت العرش، وعلي ابن أبي طالب، وسيدي أحمد المتيم، والمعمورة الكبير.

كما تجمع الآلاف من أهالي محافظة الإسكندرية بمنطقة سيدي جابر شرقي المحافظة، دعمًا للشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم، ومساندة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل ما تتخذه من قرارات لمواجهة المخططات الإسرائيلية لتصفية القضية، وذلك بمشاركة لفيف من الأحزاب، وعدد من القوى السياسية.

وأعرب المشاركون عن دعمهم للرئيس السيسي في كل ما تتخذه القيادة السياسية دعمًا للقضية الفلسطينية وحماية سيادة الدولة المصرية.

وأرسل المحتشدون في ميدان سيدي جابر بالإسكندرية رسالة تفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة مخطط القضاء على القضية الفلسطينية ومواجهة مخطط التهجير إلى سيناء، مؤكدين أن مصر حاضنة للعرب، ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية، وأن مُمارسات إسرائيل هي لدفع أهل غزة إلى سيناء وسيتبعه دفع الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى الأردن، مُطالبين المجتمع الدولي بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية التي تقف على الجانب المصري.

فلسطين عربية.. هتافات التظاهرات في أسوان

وفي أسوان.. احتشد المئات من المواطنين بميدان المحطة وسط مدينة أسوان، اليوم /الجمعة/، لدعم القضية الفلسطينية، ودعم قرارات الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، حيث ردد المواطنون هتافات 'تحيا مصر'.

كما رفع المواطنون أعلام فلسطين ومصر، وصور الرئيس السيسي، ولافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية، ورددوا هتافات لدعم القضية الفلسطينية منها 'فلسطين عربية'، 'تحيا مصر وتحيا فلسطين'.

وشارك في الوقفة الداعمة كافة أطياف المجتمع الأسواني في مقدمتهم، أمين حزب مستقبل وطن بأسوان مجد الدين حسيبو، وأمين حزب حماة الوطن ياسين عبد الصبور، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ حنفي محمود دياب، ومدير مديرية التربية والتعليم عبد الكريم لطفي، ومسئولو المديريات والمصالح والهيئات الحكومية، والعمال والعاملون في القطاع السياحي، ومواطنو أسوان والأحزاب السياسية.

كما ندد المحتشدون بالجرائم الوحشية التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة، وتعبيرًا عن الرفض التام لقتل الأبرياء، وتفويض الرئيس السيسي في أي قرار للحفاظ على الأمن القومي المصري.

مظاهرات حاشدة في مسجد سيدي أبو الحجاج

وفي الأقصر.. احتشد الآلاف من الأهالي من كافة فئات المجتمع الأقصري في ميدان وساحة مسجد سيدي أبوالحجاج ومعبد الأقصر وفي جميع ميادين المراكز والمدن بالبر الغربي والشرقي، حاملين أعلام فلسطين ومصر مرددين الهتافات المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، مؤيدين ومفوضين الرئيس عبد الفتاح السيسي في قراراته بوقف فكرة التهجير لأهالي غزة، ووقف العدوان وقتل الاطفال والشيوخ والنساء واستهداف المدارس والمساجد والنائب، وإدخال المساعدات الإنسانية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

مظاهرات ضخمة في ميدان المجذوب بأسيوط

وفي أسيوط.. يشهد ميدان المجذوب وسط مدينة أسيوط تزايدًا في أعداد المشاركين من القوى السياسية والأحزاب وأعضاء مجلسي الشعب والشيوخ الذين التحموا مع الشباب المصلين بعد صلاة الجمعة مع أعداد غفيرة من المواطنين، وتم رفع أعلام مصر وفلسطين وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي مرددين هتافات ضد الاحتلال الإسرائيلي والجرائم غير الإنسانية ضد أشقائنا في غزة.

كما رددوا هتافات التأييد للرئيس السيسي في جميع قراراته لحماية الأمن القومي المصري، وشاركت في المظاهرات أحزاب 'مستقبل وطن، وحماة الوطن، والشعب الجمهوري' وأسرة 'من أجل مصر' بجامعة أسيوط.

الآلاف في شوارع قنا

وفي قنا.. احتشد الآلاف من أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم والأحزاب السياسية والنقابات العمالية والنقابات المهنية بميدان الساعة بوسط مدينة قنا؛ دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بمجاز الاحتلال الصهيوني الوحشية بقطاع غزة وتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة القرارات تحمي الأمن القومي المصري.

ورفع المتظاهرون العلم المصري والعلم الفلسطيني مرددين الهتافات المناهضة للعدوان الإسرائيلي الغاشم والوحشي على قطاع غزة وقتل الأبرياء من المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، مطالبيا المجتمع بعدم الازدواجية في المعايير، واحترام حق المدنيين، وإدخال المساعدات الفورية لأهالي القطاع.

وأكد أمين حزب مستقبل وطن بالمحافظة محمد عبد الفتاح آدم، على الدعم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي وتفويضه في اتخاذ كافة القرارات التي تحافظ على الأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن ملايين المصريين يقفون صفا واحدًا خلف القيادة السياسية.

ميدان الشباب المسلمين بسوهاج

وفي سوهاج.. شهد ميدان الشبان المسلمين بمدينة سوهاج، مسيرات وتظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، ودعم خطوات وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية، في السعي لوقف الحرب وبدء المسار السلمي في التفاوض بين الجانبين، ومحاولة إغاثة أهالي القطاع وإدخال المساعدات لهم، ورفض التهجير القسري لأهالي غزة.

وشارك في التظاهرات والمسيرات الحاشدة التي شهدها الميدان، أمناء وأعضاء الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة، والنقابات العمالية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وشباب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وحشود وجموع غفيرة من أبناء المحافظة، ورفعوا أعلام مصر، وأعلام فلسطين.

وتوافد المئات من جماهير وأبناء المحافظة، على ميدان الشبان المسلمين بمدينة سوهاج؛ للمشاركة في التظاهرات التي انطلقت دعما وتأييدًا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رفض قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية، والإضرار بالأمن القومي، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان قوات الإحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة والعقاب الجماعي والحرب على سكان قطاع غزة.

مظاهرات ضخمة في ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة

وفي القليوبية.. شهد ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بالمحافظة، هتافات لدعم وتأييد ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رفض قاطع للتهجير القسري للفلسطينيين بهدف تصفية القضية الفلسطينية والإضرار بالأمن القومي، والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرائم الإبادة والعقاب الجماعي والحرب على سكان قطاع غزة.

كما شهدت الوقفة مسيرة تضامنية للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، وآخرها استهداف مستشفى الأهلي المعمداني بعزة، والذي خلف مئات الشهداء من أبناء شعب فلسطين، وكذلك لتأييد موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التي اندلعت في قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية، حيث شهدت الوقفة مشاركة الآلاف من أبناء القليوبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وردد المشاركون هتافات منددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الإسرائيلي، واستهداف المستشفيات والمدنيين العزل، تضمنت هتافات 'غزة غزة رمز العزة'، 'فلسطين عربية'، وغيرها من الهتافات التي تندد بما يرتكبه العدو الإسرائيلي بحق الأشقاء في فلسطين.

وأكد المشاركون رفضهم التام لما يحدث في غزة من مجازر تهدف لإبادة الشعب الفلسطيني، منددين باستهداف جيش الاحتلال لمستشفى الأهلي المعمداني بغزة، وأن المصريين جميعًا يرفض تصفية القضية الفلسطينية، وتهجيرهم إلى سيناء، باعتبار أن الأمن القومي المصرى خط أحمر لا يمكن التهاون فيه أو تجاوزه تحت أي ظرف من الظروف.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني، قد دعا- في بيان صادر عنه الأربعاء الماضي- كل أبناء مصر لحشد شعبي كبير بعد صلاة اليوم الجمعة، أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، لإرسال رسالة مهمة في الذكري الـ 50 لهذا النصر.

وقال البيان: 'إنه إزاء التطورات الخطيرة التي تمر بها قضية فلسطين، قلب قضايا الأمة العربية، ورفضًا حاسما لاعتداءات دولة الاحتلال الهمجية على أشقائنا الفلسطينيين في غزة الأبية والضفة الصامدة، وتأكيدا لوحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية والمساس بأمن مصر القومي ووحدة أراضيها.. فإن مجلس أمناء الحوار الوطني بتمثيله لكل أطياف مصر وقواها السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية، يدعو كل أبناء مصر لحشد شعبي كبير بعد صلاة يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، وذلك أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر'.

وفي السياق ذاته.. دعا عدد من الفنانين والرياضيين جموع الشعب المصري للمشاركة في وقفة للتضامن مع الشعب الفلسطيني عقب صلاة الجمعة أمام النصب التذكاري بمدينة نصر.

وأكد الفنانون والرياضيون- في كلمات مسجلة- ضرورة المشاركة في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني اليوم؛ لتوصيل رسالة إلى جميع دول العالم، برفض الشعب المصري للمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق إخوانهم الفلسطينيين من جانب، ودعم الدولة المصرية وقيادتها السياسية، للمحافظة على الأمن القومي المصري من جانب آخر.

قائمة الفنانيين المشاركين في تظاهرات دعم فلسطين

ومن بين الفنانين المشاركين المنتج مدحت العدل، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومصطفى كامل نقيب الموسيقيين، وعمرو يوسف، وحجاج عبدالعظيم، ودينا الشربيني، ونهال عنبر، وإيمان العاصي، وإيهاب فهمي، وباسم السمرة، وعمر كمال، ورضا البحراوي، ومحمود الليثي، والفنان الأردني منذر رياحنة والشاعر هشام الجخ.

كهربا يشارك في دعم فلسطين

كما شارك من الرياضيين كل من الكابتن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، والكابتن أحمد حسن، وعبدالستار صبري، ومحمود عبدالمنعم 'كهربا'، وشادي محمد، ومعتز إينو، وأيمن عبدالعزيز، وعبدالظاهر السقا، وبشير التابعي، وأحمد ناجي، ومحمد فاروق.