ملخص مسلسل مليحة الحلقة 1.. ما قصة المفتاح الفلسطيني؟

تصدر مسلسل مليحة التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد عرض الحلقة الأولى من العمل، الذي تدور أحداثه حول قضية فتاة فلسطينية كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000.

شهد ملخص مسلسل مليحة الحلقة 1 ترك الفتاة مليحة لبيتها في فلسطين بسبب تدمير الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم، كما تم الحديث عن مفتاح الدار أو مفتاح المنزل، وهو ما يعرف بالمفتاح الفلسطيني.

ملخص مسلسل مليحة الحلقة 1

وأوضح العمل أن المفتاح الفلسطيني أحد أهم الرموز الي يستخدمها الشعب الفلسطيني، للتعبير عن تمسكهم بحقهم في العودة إلى أراضيهم مرة أخرى، بعدما احتلها الكيان الصهيوني منذ عام 1948 بعد النكبة.

ويشير ملخص مسلسل مليحة الحلقة الأولى إلى أن المفتاح الفلسطيني مازال رمزًا قويًا وتأكيدًا على حق الفلسطينيين في العودة لبيوتهم مرة أخرى حيث إنه الأمل في العودة وطريقتهم الوحيدة للمطالبة بالممتلكات المفقودة، ويظهر دياب الذي يعمل على الحدود في العريش حيث تلقى اتصالًا من رئيسه يكلفه بمهمة تتعلق بتهريب السلاح، ليبدأ أدهم في تنفيذ المهمة.

مسلسل مليحة مسلسل مليحة

مسلسل مليحة

تدور الحلقة الأولى من مسلسل مليحة حول قصة التهجير والصراعات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، من خلال مليحة التي تُجبر على ترك ديارها وتهجيرها مع عائلتها في سنوات طفولتها، ويتم نقلها للعيش في ليبيا بعد تعرض منازلهم لقصف عنيف بعد خسارتهم لمنازلهم في فلسطين، وتقرر العائلة الهجرة والبدء في حياة جديدة.

تضم قائمة أبطال مسلسل مليحة كلًا من دياب، أشرف زكي، ميرفت أمين، ماجدة زكي، حنان سليمان، أمير المصري، أحمد السعدني، وسارة عبد الرحمن، وآخرين والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، والإخراج لـ عمرو عرفة.

مسلسل مليحة مسلسل مليحة

أصالة تتر مسلسل مليحة

ومن جانبها، تقدم المطربة أصالة تتر مسلسل مليحة، بعنوان «أصحاب الأرض»، مصحوبة بالفلكور الفلسطيني، من ألحان حسين نازك، والتوزيع الموسيقي لـ أحمد ضياء، فكرة وإخراج عادل رضوان.

مسلسل مليحة مسلسل مليحة