ملخص وأحداث الحلقة الأولى من رسالة الإمام.. تعرف على الرسالة الأولى

سأل الجمهور عن ملخص وأحداث الحلقة الأولى من رسالة الإمام في موسم مسلسلات رمضان الذي جسد دوره الفنان خالد النبوي.

ملخص وأحداث الحلقة الأولى من رسالة الإمام

يشهد ملخص وأحداث الحلقة الأولى من رسالة الإمام على الرسالة الأولى للإمام، وتنص على «يا صديقي، تجمعنا مئات المسائل، فلا تفرقنا مسألة، لا تحاول الإنتصار في كل الإختلافات فأحيانًا كسب القلوب أولى من كسب المواقف».

برومو مسلسل رسالة الإمام مسلسل رسالة الإمام

الحلقة الأولى من رسالة الإمام

وتابعت الحلقة الأولى في رسالتها: «لا تهدم الجسور التي بنيتها وعبرتها، فربما تحتاجها للعودة يومًا، اكره الخطأ لكن لا تكره المخطئ، انتقد القول لكن احترم القائل، واكره بكل قلبك المعصية لكن سامح وارحم العاصي، فمهمتنا هي القضاء على المرض لا المرضى، لا تحاول أن تكون مثاليًا في كل شئ لكن إذا جاءك المهموم انصت، وإذا جاءك المعتذر اصفح، واذا قصدك المحتاج انفع، وحتى لو حصدت شوكًا يومًا لا تكن إلا للود زارعًا».

مؤلف مسلسل رسالة الإمام

يخوض الفنان خالد النبوي بطولة مسلسل رسالة الإمام في دراما رمضان 2023 ، الذي يعيد دراما السير الذاتية والأعمال التاريخية إلى دراما رمضان هذا العام من خلال هذه التجربة الفنية الضخمة التي تم رصد ميزانية كبيرة لها.

كشف مؤلف مسلسل رسالة الإمام كواليس اختيار الفنان خالد النبوي لبطولة العمل وتجسيد شخصية الإمام الشافعي، قائلًا: «خالد النبوي هو المرشح رقم 1 لتجسيد شخصية الإمام الشافعي منذ بداية المشروع».

بوستر مسلسل رسالة الإمام مسلسل رسالة الإمام

وأضاف الكاتب محمد هشام عبية مؤلف مسلسل رسالة الإمام في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»: «هو بالفعل أفضل اختيار ولايوجد له بديل وقد بذل ولايزال يبذل مجهودًا خارقًا في الإلمام بكل تفاصيل الشخصية».

محمد هشام عبية وخالد النبوي

وتابع في حديثه عن الفنان خالد النبوي، قائلًا: «بحيث لايمكن تخيل شخص آخر غيره يقوم بتجسيد الشافعي»، لافتًا إلى أن أحداث العمل تدور خلال آخر ست سنوات قضاها الإمام الشافعي في مصر.

وفيما يخص التحضيرات لمسلسل رسالة الإمام، قال: «العمل بدأ التحضير له منذ شهر يوليو 2022 ولانزال في مرحلة الكتابة والتصوير وأعتقد أن ذلك سيستمر حتى الأيام الأخيرة من رمضان».

برومو مسلسل رسالة الإمام مسلسل رسالة الإمام

فريق عمل مسلسل رسالة الامام

يخوض بطولة مسلسل رسالة الإمام كل من خالد النبوي، محمد الشرنوبي، نضال الشافعي، أشرف عبد الغفور، أروى جودة، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

مسلسلات رمضان 2023 ..مواعيد عرض مسلسل باب الحارة على قناة صدى البلد

مسلسلات رمضان 2023 ..مواعيد عرض مسلسل وعود سخية على قناة صدى البلد

مسلسلات رمضان 2023 ..مواعيد عرض مسلسل رمضان كريم2 على قناة صدى البلد

مسلسلات رمضان 2023.. حمادة هلال يشوق الجمهور لـ المداح 3