ملخص وأهداف فوز النصر على الهلال في نهائي البطولة العربية للأندية

توج فريق النص السعودي بلقب البطولة العربية للمرة الأولى في تاريخه، بعد اتصاره على، غريمه التقليدي، الهلال، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب مدينة الملك فهد بالحوية في الطائف، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، ليتوج العالمي بالبطولة.

جاء هدف تقدم الزعيم، عن طريق ميشيل ديلجادو بالدقيقة 51، وتعادل كريستيانو رونالدو لفارس نجد، في الدقيقة 74، بعد 3 دقائق فقط من طرد زميله، عبدالإله العمري بالدقيقة 71.

وجاء الهدف الثاني لفارس نجد، عن طريق كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 97.

وتعرض كريستيانو رونالدو لإصابة قوية، في الدقيقة 112، وفشلت جميع المحالاوت الطبية لاسعافه ليغادر ملعب المباراة على نقالة، وكانت النتيجة تشير لتقدم العالمي بنتيجة 2-1.

ويقام نهائي كأس الملك سلمان للأندية بين الهلال والنصر في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وكان من المفترض أن يلعب النهائي في تمام التاسعة مساءً وفق خطة البطولة السابقة قبل التعديل الأخير.

وانطلق ديربي الرياض، بين الهلال والنصر، في نهائي البطولة العربية، مساء اليوم السبت الموافق 12 أغسطس الجاري، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة ومكة، السابعة مساء بتوقيت أبوظبي، وتنُقل مباراة الهلال والنصر عبر فضائية SSC 1 HD بتعليق رؤوف خليف.

مباراة الهلال والنصر

تشكيل الهلال على النحو التالي..

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، سعود عبد الحميد.

محور الارتكاز: محمد كنو، روبن نيفيز.

خط الوسط الهجومي: سالم الدوسري، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، ميشايل.

قلب الهجوم: مالكوم.

تشكيل النصر على النحو التالي..

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: أليكس تيليس - عبد الإله العمري - علي لاجامي - سلطان الغنام.

خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش - عبد الله الخيبري - سيكو فوفانا.

خط الهجوم: ساديو ماني - كريستيانو رونالدو - أندرسون تاليسكا.

ويدير المباراة النهائية، المغربي رضوان جيد ويعاونه كل من لحسن آركاو مساعد أول، ومصطفى أكركاد مساعد ثاني، ومحمود البنا حكم رابع.

وسيكون على تقينة الفيديو، الثلاثي سيمر الكراز وقواري مقران وسعد كميل.